مصر الان محافظ الإسكندرية يبحث مع وفد فرنسي تطوير مشروعات «النقل والترام» موجز نيوز

مصر الان محافظ الإسكندرية يبحث مع وفد فرنسي تطوير مشروعات «النقل والترام» موجز نيوز
مصر الان محافظ الإسكندرية يبحث مع وفد فرنسي تطوير مشروعات «النقل والترام» موجز نيوز

الاثنين 17 أكتوبر 2016 04:38 مساءً استقبل اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، بمكتبه الإثنين، نبيل حجلاوي، قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، وستيفاني لفرانشي، مدير الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة، وجائل لوتيلي، نائب مدير الوكالة، وأحمد بدر، مدير المشروعات بالوكالة، وذلك لمناقشة أهم الموضوعات التي تقوم الوكالة الفرنسية للتنمية بتنفيذها في الإسكندرية.

وأكد المحافظ استعداده للتعاون مع الوكالة في تنفيذ جميع مشروعاتها بالإسكندرية خاصة مشروعات تطوير النقل العام ورفع كفاءة ترام الرمل كحل لمشكلة النقل والمواصلات بالمحافظة، والذي يتم تحت إشراف وزارة النقل، وبالتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق.

وذكر فرحات أنه عقد اجتماعاً موسعاً بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة لمناقشة تخطيط المرور بالإسكندرية، وتم خلاله التطرق لمشروع تحديث الترام، مؤكداً أن الأهم هو الحفاظ على النسق الحضاري والتاريخي للترام، وإرضاء مواطني الإسكندرية ومراعاة احتياجاتهم، وذلك بما يتماشى مع التخطيط المروري.

من جانبها، استعرضت مدير الوكالة الفرنسية مشروعات الوكالة الفرنسية للتنمية بالثغر، وخاصة تطوير ترام الرمل والذي تم اختياره من وزارة النقل المصرية كمشروع له أولولية كبيرة، مشيرة أنه يتم حاليا الانتهاء من دراسة الأثر البيئي والاجتماعي للمشروع.

وأوضحت أن الوكالة الفرنسية للتنمية قامت بتوقيع بروتوكول تعاون للمشروع مع وزارة النقل، أثناء زيارة الرئيس الفرنسي لمصر في أبريل ٢٠١٦.

وذكرت أن للوكالة مشروعات أخرى بالإسكندرية مثل مشروع معالجة الحمأة من محطة التنقية الشرقية، ووقعت الوكالة بروتوكول تعاون اخر مع وزارة التعاون الدولي لهذا المشروع خلال تلك الزيارة، علاوة عن مشروع إعادة تأهيل وإحياء منطقة مينا البصل بمنطقة كفر عشري ومشروع التدريب في مجال الكهرباء.

وأشارت «لافرنشي» أن الوكالة تنظم اليوم معرضا بمكتبة الإسكندرية عن تاريخ الترام بالمدينة، وذلك على هامش مؤتمر الاحتفال بمرور قرنين من العلاقات بين مصر وفرنسا وذلك بحضور السفير الفرنسي بمصر، معلنة أن الوكالة تقوم أيضا بتنظيم مؤتمر يومي ١٩ و٢٠ نوفمبر القادم عن النقل الحضري بالقاهرة.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى