أخبار عاجلة

"الأمن القومي" تثير أزمة بين الجيش والشرطة داخل

"الأمن القومي" تثير أزمة بين الجيش والشرطة داخل
"الأمن القومي" تثير أزمة بين الجيش والشرطة داخل مجلس النواب

كتب : بوابة الإثنين، 17 أكتوبر 2016 08:53 م

شهدت لجنة الدفاع والأمن القومي أزمة داخلية بدأت عندما علم الأعضاء بأن النائب أسامة راضي، من المنتمين للمؤسسة الشرطية، ينتوي الترشح على منصب رئاسة اللجنة ومنافسة النائب كمال عامر، من المنتمين للمؤسسة العسكرية، والذي كان يشغل رئيس اللجنة في دور الانعقاد الأول.

وطالب الأعضاء بتأجيل الانتخابات لعدة دقائق وغلق باب اللجنة، ومنع المحررين البرلمانيين من الدخول.

وعند رفض الأمر من أعضاء المؤسسة العسكرية، ومعارضة أبناء الشرطة لصوت أبناء المؤسسة العسكرية، خرج النائب أسامة راضي غاضبًا.

وعقد رئيس المجلس ، اجتماعًا مطولا بحضوره وحضور المستشار أحمد سعد أمين عام المجلس.

وطالب النواب خلال الاجتماع بضرورة إنهاء الخلاف والتوافق فيما بينهم لأن اللجنة ذات طبيعة خاصة لا تحتمل أي نزاع، وهو ما تم بعد غلق اللجنة قرابة الاسعة كاملة عن المحررين البرلمانين أو أي عضو خارجها.

وانتهى الأمر للتوافق على اختيار النواب، كمال عامر رئيساً للجنة، ويحيى كدواني وأسامة راضي على مقعدي الوكالة، وأحمد عبدالتواب، أميناً للسر، كما كان التشكيل مسبقا.

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس السيسي يصدر قرارا بتخصيص أرض لإقامة مجتمع عمراني جديد في قنا
التالى أهم أحداث اليوم.. تمديد مشاركة الجيش في الخليج.. وتفريغ كاميرات مترو الدقي بقضية ريجيني.. واعتذار كوبر لنجم المنتخب