أخبار عاجلة
الزمالك يقرر البقاء على محمد صبري -

تصريحات استفزت المصريين عن "لحوم الحمير"

تصريحات استفزت المصريين عن "لحوم الحمير"
تصريحات استفزت المصريين عن "لحوم الحمير"

كتب : بوابة الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 10:39 ص

لحوم الحمير

تصريح ربما استفز الكثيرين وطرح تساؤلات عدة حول حقيقة أكل المواطنين للحوم الحمير، خاصة عقب ما قاله مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة بشأن أكل 100% من المصريين للحوم الحمير، وهو التصريح الذى فتح الباب في استعادة أخبار عدة تناولتها الصحف قبل عيد الأضحى بأيام عن ضبط عدة تجار يقومون ببيع لحوم الحمير للمواطنين ورغم النفى الذى طال الامر فيما بعد إلا أن التصريح الأخير أحاط الأمر بالشكوك.

وقالت شيرين زكى، مفتشة الطب البيطري في الجيزة، إن كل المواطنين «أكلوا لحوم حمير ولحوما فاسدة ومنتهية الصلاحية، وذلك بنسبة 100%، مضيفة أن الأمر شمل من قضى عطلته في أو طابا. وأشارت شيرين زكى، في برنامج 90 دقيقة، إلى أن مصر الدولة الأولى عالميًا في معدل الإصابة

بالأمراض نتيجة الأكل الملوث والفاسد”، موضحة:”كلنا أكيد أكلنا لحم حمير.. وكلنا أيضًا أكلنا لحومًا فاسدة ومنتهية الصلاحية بنسبة 100%، لافتة إلى إعدام 100 طن رءوس أبقار وأحشاء لحوم فاسدة داخل مقلب شبرامنت العمومى قبل طرحها بالأسواق، قيمتها المادية 9 ملايين جنيه، وكانت ستوزع على المطاعم الموجودة بجمهورية مصر العربية.

ولم يكن تصريح مفتشة الطب البيطرى بأمر جديد حيث سبق وأن تناقلت الصحف أخبار عدة عن القبض على تجار الحمير بالمحافظات قبل عيد الأضحى ..


ولعل أبرز هذه الأخبار مايلي.
قضت محكمة جنح مصر القديمة في يوليو الماضى بحبس جزار ومساعده 3 سنوات، عقب القبض عليهما أثناء ذبحهما 7 حمير داخل مدبغة بمنطقة مصر القديمة قبل بيعها بالأسواق للمواطنين.
وتمكنت مديرية الطب البيطرى بالمنوفية من العثور على 7 حمير مسلوخة على ترعة بقرية كفر فيشا التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، حيث تلقى مركز شرطة منوف بمحافظة المنوفية، إخطارًا من أهالى القرية تفيد بقيام شخص مجهول، بسلخ عدد كبير من الحمير على ترعة بالقرية وعقب تحرك القوات للقبض عليه فر هارب، وتم إخطار الطب البيطرى للمعاينة وذلك قبل عيد الأضحى بأيام قليلة.

تمكنت مديرية الطب البيطرى بالجيزة من ضبط لحوم حمير محملة على سيارة ربع نقل بأوسيم، حيث تعددت بلاغات من مواطنين بشأن الشك فى عدد من السيارات المحملة للحوم، بأنها لحوم حمير وتم تتبع عدد من السيارات والتوصل لسيارة بالفعل تحمل حمارين مذبوحين وجاهزين للتوريد، وعلى الفور تم التحفظ عليهما، وإعدام لحومهما وفقا للشروط الصحية.

وضبطت مباحث مركز قويسنا بمحافظة المنوفية، عاطلا وذلك حال قيامه بذبح 6 حمير بالاشتراك مع عاطلين فروا هاربين، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

في هذا السياق قال جاد الله الخولى، مدير مديرية الطب البيطري بالبحيرة، إن المعلومات التى ترددت بشأن انتشار لحوم الحمير في المحافظات أمر غير مؤكد، مشيرًا إلى أن تشهد ظاهرة ذبح الحمير وسلخ جلودها لهدف آخر غير بيعها للمطاعم كما يشاع.
//ي/ب

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر تمتنع عن التصويت على قرار بشأن حقوق الإنسان بسوريا - موجز نيوز
التالى رئيس تحرير الأهرام: علي عبد العال أساء استعمال السلطة.. ونهتم بمصلحة المواطن أولا