أخبار عاجلة

مصر الان طوارئ في «الأوقاف» لاستقبال مولد إبراهيم الدسوقي موجز نيوز

مصر الان طوارئ في «الأوقاف» لاستقبال مولد إبراهيم الدسوقي موجز نيوز
مصر الان طوارئ في «الأوقاف» لاستقبال مولد إبراهيم الدسوقي موجز نيوز

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 03:34 مساءً تستعد وزارة الأوقاف، لاستقبال مولد إبراهيم الدسوقي، وهو العارف بالله القطب الإبراهيمي، أحد أعلام الصوفية في مصر والعالم الإسلامي، والذي ينتظر أن يحضر الاحتفال أكثر من مليون زائر، وحذرت الأوقاف من استغلال المناسبة لإحداث أي مشكلات سياسية أو طائفية، كما أنها لن تسمح بالممارسات العقائدية الخاطئة.

وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، إن مديرية أوقاف كفر الشيخ استعدت للمناسبة من خلال توفير العدد اللازم من الأئمة والعمال لخدمة مسجد ابراهيم الدسوقي، والحيلولة دون وقوع أي إصابات أو اختناقات بسبب الزحام، ومنع أي شخص يحاول إثارة القلاقل والفتن داخل المسجد.

وأضاف «طايع» في تصريحات خاصة لـــ«المصري اليوم»، هناك تنسيق كامل مع وزارة الداخلية والصحة لتأمين الاحتفال، ومنع المغالين من المذهب الصوفي من فعل مظاهر احتفالية وعقائدية خاطئة.

وذكرت مصادر مطلعة بالوزارة، أن هناك حالة من القلق من استغلال المناسبة لعمل مظاهرات واحتجاجات، أو صدامات بين السلفيين والصوفية وخاصة أن كفر الشيخ أحد اهم معاقل السلفية في مصر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس تحرير الأهرام: علي عبد العال أساء استعمال السلطة.. ونهتم بمصلحة المواطن أولا