أخبار عاجلة
هنا شيحة توجه رسالة مؤثرة للراحل محمد خان -
الحضري: هناك من حاول إشعال خلافي مع وادي دجلة -
ضبط 13 متهما بحيازة أسلحة غير مرخصة في المنيا -
حبس 4 لصوص لاتهامهم بسرقة محل -

انجاز كبير يخرج مصر من عنق الزجاجة.. "قادم من شلاتين"

انجاز كبير يخرج مصر من عنق الزجاجة.. "قادم من شلاتين"
انجاز كبير يخرج مصر من عنق الزجاجة.. "قادم من شلاتين"

كتب : (بوابة ) الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 02:23 ص

محمد جاب الله طلخان- رئيس مجلس إدارة الشركة

أعلنت شركة شلاتين للثروة المعدنية التابعة لهيئة الثروة المعدنية، عن إنتاج أول سبائك لها من خام الذهب الخالص، حيث أكد اللواء أركان حرب محمد جاب الله طلخان رئيس مجلس إدارة الشركة، والجيولوجى عاطف عمر أبوسالم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أن وزن هذه السبائك يقدر بحوالى 2,50 كيلوجرام من خام الذهب الخالص.

 
وأضافت الشركة فى تقرير عبر موقع هيئة الثروة المعدنية، أن هذه السبائك تعتبر من إنتاج ثلاثة مناجم داخل مناطق أسوان وشلاتين، وهذه المناجم من إجمالى 16 منجما من مناطق امتياز شركة شلاتين والتى تقدر بحوالى 1,4 من المساحة الإجمالية لمناطق الشركة وهى 14 ألف كيلومتر2.

 
وقالت الهيئة: إن هذا الإنتاج نتيجة إعداد الخرائط الخاصة بهذه المناطق والتعاون المثمر مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية والعمل على إجراء الزيارات بصفة مستمرة لهذه المناطق، وإعداد الاتفاقيات مع المستثمرين للعمل على استخراج خام الذهب ومجهودات العاملين بالشركة على مدار عامين متواصلين تحت قيادة حكيمة.

 

يذكر أن شركة شلاتين هى شركة مصرية 100% تابعة لهيئة الثروة المعدنية وتعد أول شركة مصرية تنتج ذهبا بنسبة 100% على مدار تاريخ استخراج الذهب فى مصر.

/ م . ف 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإطاحة بــ9 وزراء فى التغيير الجديد..و السيسي يرفض مرشحين ودمج وزارتين فقط
التالى عودة المياه إلى الجيزة بعد انقطاع لأكثر من 48 ساعة - موجز نيوز