أخبار عاجلة

أسباب حجب المساعدات الامريكية عن مصر في هذا التوقيت الصعب !

أسباب حجب المساعدات الامريكية عن مصر في هذا التوقيت الصعب !
أسباب حجب المساعدات الامريكية عن مصر في هذا التوقيت الصعب !

كتب : بوابة الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 09:57 ص

أوباما

 قال خالد خيري، مراسل قناة "الغد" من واشنطن، اليوم الثلاثاء، إن واشنطن قررت حجب 108 مليون دولار كمساعدات نقدية عن مصر، مشيراً إلى أن المبلغ تم تحويله إلى عدد من الدول الأخرى، لافتاً إلى أن الخارجية الأمريكية تعللت بأن المصرية لم تلتزم بعدد من البرامج المتفق عليها مع واشنطن.

 

وأضاف "خيري"، خلال مداخلة له عبر برنامج "ساعة من مصر"، على شاشة "الغد"، تقديم الإعلامي خالد عاشور، أن هناك خطابا تم إرساله  من بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي إلى جون كيري وزير الخارجية يطالبونها بأن هناك دول في الشرق الأوسط وتحديداً تونس تحتاج إلى مساعدات مالية، موضحاً أن الأعضاء أكدوا دور مصر وعلاقاتها مع أمريكا كحليف قوي في عمليات محاربة الإرهاب، والقضاء علي تنظيم ، ولكن يبدو أن هناك ضغوطاً أمريكية منعت هذه المبالغ من الوصول لمصر.

 

وأوضح "خيري"، أن هناك ملاحظة قوية تظهر علي السطح وهي أن الإدارة الأمريكية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح ، للحكم وهناك خلافات داخلية في أمريكا بشأن التعامل مع مصر، البنتاجون والكونجرس يدعمان مصر، أما الخارجية الأمريكية فهناك توتر في تعاملها مع الشأن المصري.

 

 وأكد أن الإدارة الأمريكية رفضت التعليق علي ماهية البرامج، لافتاً إلى أن هناك قوانين تفرضها السيادة المصرية، وأخري أصدرها البرلمان المصري المنتخب، ويبدو أن تلك القوانين لم تحز على  إعجاب أمريكا حيث تريد إطلاق عمل المنظمات المجتمع المدني وإطلاق الحريات بشكل كامل، علي عكس ما تريده المصرية والتي تريد تقنين عمل تلك المنظمات بما يتناسب مع القانون.

ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس تحرير الأهرام: علي عبد العال أساء استعمال السلطة.. ونهتم بمصلحة المواطن أولا