مصر الان الهيئة العربية للتصنيع تطلق المبادرة الثانية لتدريب العمالة الفنية موجز نيوز

مصر الان الهيئة العربية للتصنيع تطلق المبادرة الثانية لتدريب العمالة الفنية موجز نيوز
مصر الان الهيئة العربية للتصنيع تطلق المبادرة الثانية لتدريب العمالة الفنية موجز نيوز

الأربعاء 19 أكتوبر 2016 02:50 مساءً قال الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، إن برنامج تأهيل الكوادر الفنية الذي أطلقته الهيئة، الأربعاء، للعام الثاني على التوالي ويستمر لمدة شهرين، يأتي في إطار الدور المجتمعي للهيئة العربية للتصنيع ومبادرتها للمساهمة في حل المشكلات التي تواجه العمالة الفنية المصرية ورفع كفاءتها وقيمتها التنافسية في الأسواق المحلية والعربية وذلك في الفترة من 30 أكتوبر حتي 22 ديسمبر 2016.

وأضاف «وسوف يتم خلال الفترة القادمة التوسع فيه، ولن يتوقف»، لافتا إلى أن هذه خدمة تقدمها الهيئة لأبناء مصر، وسوف تستمر، كما أكد رئيس الهيئة أن مستقبل الوطن لن يقوم إلا على أكتاف وجهود وفكر وأموال أبنائه وبقدر جودة إعداد أبناء الوطن بقدر ما سنحصد، فأمام العمالة الفنية المصرية مستقبل واعد يرتكز على الجدية والإصرار والاجتهاد، ولا يجب إلا أن ننسي أبدا «إن الله لا يضيع أجرا من أحسن عملا»، وعلى مؤسسات الدولة أن تدعم كافة مبادرات التدريب والتعليم التي تستهدف رفع كفاءة العامل المصرى.

جاء هذا على هامش المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم بمقر الجهاز التنفيذي للهيئة العربية للتصنيع، للإعلان عن إطلاق المبادرة الثانية لتدريب العمالة الفنية المصرية .

كانت الهيئة العربية للتصنيع قد ذكرت، عبر موقعها الإلكتروني www.aoi.org.eg، أن البرنامج الذي يُنظم للعام الثاني على التوالي، يتضمن تدريبا عمليا وأكدت الهيئة إلتزامها بتوفير ملابس الوقاية ضد مخاطر المهنة والرعاية الصحية للمتدربين ووسائل الانتقال، وسيتحمل المتدرب 20% من قيمة الدورة وتتحمل الهيئة 80% الباقية، بمناسبة ذكري انتصارات حرب أكتوبر المجيدة كمساهمة من الهيئة العربية للتصنيع لخدمة وتنمية المجتمع.

ووفقا لاشتراطات «العربية للتصنيع» فإن انتقاء المتدربين لابد أن يكون من خريجي المدارس الفنية الصناعية وملائما للمؤهل الحاصل عليه المتدرب.

وأوضحت الهيئة، أن المشاركين في مبادرة هذا العام، يجب ألا يكونوا قد اشتركوا في أنشطة المبادرة للعام الماضي، وأشارت إلى توافر استمارة الالتحاق بالبرنامج التدريبي على الموقع الإلكتروني للهيئة العربية للتصنيع، على أن يتم إرسال نموذج الاستمارة عبر البريد الإليكتروني [email protected], كما أنه يمكن الاتصال برقم هاتف 28476193 قطاع تنمية الموارد البشرية بالهيئة، لمزيد من الاستفسارات.

أوضح رئيس الهيئة أن البرنامج يهدف إلى تقليل الفجوة بين مخرجات النظام التعليمي وإحتياجات سوق العمل وإعداد عمالة فنية ماهرة ومؤهلة تتناسب مع متطلبات سوق العمل والتركيز على مفاهيم الجودة لإكساب العمالة المصرية الأفضلية والمكانة المتميزة في سوق العمل العربي .

وأضاف الفريق عبدالعزيز أن الهيئة قامت بإعداد برنامج تدريبي متكامل لمدة 8 أسابيع بواقع 180 ساعة تدريبية في مجالات الصيانة الالكترونية والكهرباء والماكينات المبرمجة CNC والحاكمات المنطقية المبرمجة PLC واللحام .

ولفت سيف الدين إلى أن آليات تنفيذ البرنامج التدريبي تتم وفقا لأحدث الطرق التعليمية وتتضمن عرض أفلام وثائقية خلال تنفيذ البرنامج التدريبي والسلوكيات الواجب اتباعها في العمل وتنفيذ زيارات ميدانية لوحدات الهيئة للتعرف على المنظومات الصناعية، بالإضافة للتدريب الأكاديمي والعملي لصقل المعلومات وتنمية مهارات المتدرب العملية ويتم تنفيذ التدريب بمعدل أربعة أيام أسبوعيا وقد تم انتقاء المتدريبين وفقا لمعايير محددة تتفق وأهداف الاستفادة من الدورة التدريبية وبحيادية تامة من خلال التسجيل الإلكتروني بموقع الهيئة العربية للتصنيع بشبكة الإنترنت.

وذكر رئيس الهيئة أن تنفيذ التدريب يتم بمركز التدريب الفني والمهني بمنطقة مصر الجديدة الكائن في الكيلو 17 طريق مصر– السويس .

كما أعرب سيف الدين عن ترحيبه بالشركات التي تتعامل مع الهيئة في أن تختار عمالتها الفنية من الكوادر التي يتم تدريبها داخل الهيئة ضمن برنامج تأهيل العمالة الفنية، داعيا أن يستفيد أكبر قدر من العمال من هذه المبادرة، لافتا إلى أن البرنامج لا يعتمد على آلية التلقين، ولكن من خلال التدريب التفاعلى، والتدريب العملى حتى نرتقي بمهارة العامل اليدوى..

كما أشار عبدالعزيز إلى حرص الهيئة على تعيين المتميزين من تلك المبادرة بوحدات الهيئة مثلما قامت مع متدربي الدورة الأولي بالمبادرة، فضلا عن مد القطاع الخاص بعمالة فنية ماهرة في كافة المجالات .

وشدد سيف الدين على أن الهدف الأساسي من تلك المبادرات يتضمن تنمية روح الإنتماء وإعلاء قيمة العمل الفني والمهني لدي أبنائنا خاصة بعد التوجه الجديد للدولة للاهتمام بالتعليم الفني فضلا عن أهمية العمل الجماعي والتركيز على مفاهيم الجودة للمنتج والصحة والسلامة المهنية.

كما أعرب رئيس الهيئة عن مدى اهتمام الهيئة واهتمامه بصفة شخصية بالعمالة الفنية والتي تصل نسبتها إلى حوالي 70% من إجمالي العمالة بالهيئة.

وأضاف رئيس الهيئة أنه يتم حاليا دراسة إطلاق مبادرة جديدة لتدريب المرأة المصرية على بعض المهارات المنزلية فضلا عن السباكة والدهان وغيرها من المهارات التي تفيد المرأة في بيتها.

وفي سياق متصل، حرص الفريق عبدالعزيز سيف الدين على توجيه الشكر والتقدير للدور الفعال في نقل صورة حقيقية عن أعمال ومشروعات الهيئة المختلفة وأكد على أن وسائل الإعلام هي المرآة الحقيقية لتوضيح الإيجابيات والسلبيات للرأي العام مما يحسن من آداء القائمين على الأعمال.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى