أخبار عاجلة
مرتضى منصور يقرر عودة محمد صلاح للزمالك -

هتافات ضد السعوديين في مظاهرة أمام الخارجية المصرية

هتافات ضد السعوديين في مظاهرة أمام الخارجية المصرية
هتافات ضد السعوديين في مظاهرة أمام الخارجية المصرية

كتب : بوابة الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 05:39 م

أهالى الصيادين المفقودين بالسودان يقطعون طريق "عزبة البرج– "

تظاهر العشرات من أهالي وأقارب الـ32 صيادًا من أبناء برج البرلس الصيادين المحتجزين لدى كفيل سعودي منذ عدة أسابيع، أمام وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم وصرف جميع مستحقاتهم.

وقال الأهالي، إن ذويهم الصيادين سافروا إلى السعودية للعمل في مهنة الصيد، وعندما وصلوا هناك وجدوا المراكب المخصصة للعمل متهالكة، لكنهم اضطروا للعمل عليها 6 أشهر، ثم رفض بعد ذلك أصحاب العمل بدفع مستحقاتهم، ولم يتمكنوا بالحصول على حقهم بالرغم من تقديم شكوى لمكتب العمل السعودي.

وطالب الأهالي، وزير الخارجية، سامح شكري بالإفراج الفوري عن ذويهم خاصة، وأنهم يعانون معاناة كبرى بعد احتجاز لهم، والتقى وفد من أهالي الصيادين بقيادة زارع البيطاني، رئيس نقابة العاملين، بمهنة الصيد، مع السفير خالد رزق، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية.

وقال السفير خالد رزق إن الوزارة وعدتهم بحل مشكلتهم بالتنسيق مع الجانب السعودي، مضيفاً في تصريحات خاصة لــ"المصري اليوم" أن هذا النوع من المشكلات يأخذ بعض الوقت لأنهم كانوا يعملون لدى كفيل محدد ولديهم أوراق والأزمة ليست مع السلطات السعودية مثل الحالات الأخرى التي يذهب فيها الصيادون للصيد بدون أوراق في المياه الإقليمية.

وطالب السفير أهالي الصيادين بالتوقف عن التظاهر في الوقت الراهن، موضحاً أن السفارة المصرية في السعودية تبذل أقصي ما لديها من جهد لحل أزمتهم.

كان أهالي المحتجزين هددوا، الأسبوع الماضي، بالدخول في اعتصام مفتوح، اليوم، أمام السفارة السعودية بالقاهرة إذا لم يتم الإفراج عن أبنائهم وصرف كافة مستحقاتهم.

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس تحرير الأهرام: علي عبد العال أساء استعمال السلطة.. ونهتم بمصلحة المواطن أولا