مصر الان ترخيص بهدم فندق «إنتركونتننتال» لإعادة بنائه موجز نيوز

مصر الان ترخيص بهدم فندق «إنتركونتننتال» لإعادة بنائه موجز نيوز
مصر الان ترخيص بهدم فندق «إنتركونتننتال» لإعادة بنائه موجز نيوز

الجمعة 2 ديسمبر 2016 10:38 مساءً قال اللواء محمد أيمن عبدالتواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية، الجمعة، إن المحافظة أصدرت ترخيص هدم لفندق «إنتركونتننتال» التاريخى الواقع فى تقاطع شارعى عدلى مع الجمهورية بمنطقة وسط البلد بحى عابدين.

وأوضح «عبدالتواب» أن ذلك جاء بناء على طلب تقدمت به شركة «إيجوث» للسياحة والفنادق والاستثمار لهدم الفندق وإعادة بنائه، على أن يظل المكان تجاريا وفندقيا وإداريا كما كان.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن المحافظة اشترطت فى الترخيص الاحتفاظ بنفس الطابع المعمارى والشكل التاريخى للفندق الذى يعد أحد معالم القاهرة التاريخية، حيث واكب أحداثاً فريدة من نوعها، وأقام به عدد من الوفود والشخصيات المهمة.

وقال المهندس محمد أبوسعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضارى، إنه طبقًا لاشتراطات منطقة القاهرة الخديوية يتم الحفاظ على الواجهة الخارجية مع الموافقة على إجراء تعديلات داخلية، وأنه قد تم عقد اجتماعات لمناقشة المشروع، حضرها ممثلون للجهاز، وتم خلالها الاتفاق على الحفاظ على الواجهة الخارجيّة من الهدم مع السماح بالتعديلات الداخلية.

فى المقابل، قال الدكتور زاهى حواس، وزير الآثار الأسبق، إنه يرفض هدم الفندق، لأنه جزء من قلب القاهرة القديم ولابد من الحفاظ عليه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى