مصر الان المتهمون في «فض رابعة» يرددون هتافات معادية للدولة موجز نيوز

مصر الان المتهمون في «فض رابعة» يرددون هتافات معادية للدولة موجز نيوز
مصر الان المتهمون في «فض رابعة» يرددون هتافات معادية للدولة موجز نيوز

السبت 10 ديسمبر 2016 11:18 صباحاً ردد المتهمون بقضية «فض اعتصام رابعة»، اليوم السبت، أثناء دخولهم إلى مقر المحاكمة بمعهد أمناء الشرطة، هتافات معادية للدولة، كما هتفوا بمجرد دخولهم قفص الاتهام الزجاجي: «الله أكبر».

كانت هيئة المحكمة قد أجلت الجلسة السابقة لمحاكمة 739 متهماً بالقضية إلى جلسة اليوم لغياب متهم، ومن المقرر أن تعرض الهيئة بعض مقاطع الفيديو التي قدمتها النيابة العامة من بين أحراز القضية.

وتضم قائمة المتهمين في القضية، عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، في مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، و«أسامة» نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، ومحمد البلتاجي، وأسامة ياسين، وزير الشباب الأسبق، وعصام سلطان، وباسم عودة، وزير التموين الأسبق.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين في القضية اتهامات عديدة، من بينها «تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل».

كما نسبت النيابة العامة إلى المتهمين، «ارتكابهم لجرائم احتلال وتخريب المباني والأملاك العامة والخاصة والكابلات الكهربائية بالقوة وتنفيذًا لأغراض إرهابية بقصد الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتكدير السكينة العامة، ومقاومة السلطات العامة، وإرهاب جموع الشعب المصري، وحيازة وإحراز المفرقعات والأسلحة النارية والذخائر التي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والأسلحة البيضاء والأدوات التي تستعمل في الاعتداء على الأشخاص».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى