مصر الان «التضامن»: ضم ذوى الإعاقة لمعاشات برنامج «كرامة» موجز نيوز

مصر الان «التضامن»: ضم ذوى الإعاقة لمعاشات برنامج «كرامة» موجز نيوز
مصر الان «التضامن»: ضم ذوى الإعاقة لمعاشات برنامج «كرامة» موجز نيوز

السبت 10 ديسمبر 2016 10:40 مساءً أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، ضم ذوى الإعاقة لمعاشات برنامج «كرامة»، وقالت إن معاشات البرنامج بلغت قيمتها ٢٣ مليون جنيه شهريا تم صرفها لمستحقين تخطى عددهم ٦٥ ألف معاق. وشددت على أهمية التوظيف لضم ذوى الإعاقات لمعاشات البرنامج، فى إطار الاستراتيجية القومية للدمج والتى ستطلقها الوزارة يوم ١٨ ديسمبر الجارى، والتى تمت صياغتها من خلال مجموعة كبيرة من ورش العمل مع المجتمع المدنى.

وأكدت والى، خلال الاحتفال باليوم الرياضى لذوى الإعاقات، أنه فى إطار البروتوكول الموقع بين الوزارة والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بهدف الوصول إلى محو أمية المستفيدين من برنامج «تكافل وكرامة»، ورفع الوعى التنموى والاجتماعى لدى المستفيدين من البرنامج، فإن مُكلفى الخدمة العامة بالمحافظات المستهدفة سيقومون بالتدريس فى الفصول، حيث ستتولى الهيئة وضع منهجية تدريس تخدم منظومة وأهداف البرنامج وتقديم الدعم الفنى اللازم لكل عناصر العملية التعليمية وتوفير مستلزماتها، على أن تتيح الوزارة قوائم المستفيدين من البرنامج طبقاً لاستمارات بحث الحالة التى تم استيفاؤها عند التقديم للبرنامج. وأعلنت الوزيرة قيام وزارتها بفحص أكثر من 8 ملايين ملف للأسر والأفراد المتقدمين للبرنامج وتصنيفهم طبقًا للحالة التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية، والتى أسفرت عن وجود 2.5 مليون شخص يعانون من الأمية من إجمالى عدد المتقدمين وتم إعداد قاعدة بيانات بها وتسليمها للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، لبدء تفعيل البروتوكول، مؤكدة أن الهدف تحقيق شعار «لا أمية مع تكافل وكرامة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى