«الأعلى للثقافة» تعقد ندوة عن «التشريعات الإعلامية الجديدة»

«الأعلى للثقافة» تعقد ندوة عن «التشريعات الإعلامية الجديدة»
«الأعلى للثقافة» تعقد ندوة عن «التشريعات الإعلامية الجديدة»
تعقد لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة ندوة بعنوان "التشريعات الجديدة ومستقبل الإعلام المصري"، بعد غدٍ "الأربعاء" فى العاشرة والنصف صباحًا، في قاعة الاحتفالات بمقر المجلس في "دار الأوبرا المصرية".

وقال الدكتور حسن عماد مكاوي، رئيس لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة وعميد كلية الإعلام السابق بجامعة القاهرة، إن الندوة تأتي في سياق اهتمام لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة بكل مايتعلق بشؤون الإعلام المصري، ومشاركتها بالرأي في قضاياه، مشيرًا إلى أن التشريعات الجديدة التي ستنظم مستقبل الإعلام محل اهتمام الشعب المصري كله، باعتبار أن الإعلام ملك للشعب وليس للعاملين فيه فقط.

وأوضح الدكتور حسن عماد أن الجلسة الأولى من الندوة ستكون بعنوان "التنظيم المؤسسي للإعلام"، ويتحدث فيها كل من الاساتذة: يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وجمال الشاعر رئيس قطاع القنوات المتخصصة السابق بالتلفزيون المصرى، ونشوى الديب وكيل لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان.

وأضاف رئيس لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة، أن الجلسة الثانية ستكون بعنوان "التنظيم الذاتي للإعلام"، وتديرها سحر عبد الرحمن الصحفية بالأهرام وعضو لجنة الإعلام بالمجلس، ويتحدث فيها كل من: ضياء رشوان مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام وأمين اللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية والإعلامية، وعلي عبدالرحمن مستشار رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والخبير الإعلامي ياسر عبدالعزيز.

ونوه د. مكاوي إلى أن الزميل كارم محمود، رئيس لجنة التشريعات بنقابة الصحفيين، هو الذي قام بترتيبات الندوة كافة، وكان يفترض أن يدير إحدى جلستيها، لكن العملية الجراحية التي أجراها مؤخرًا في ساقه حالت دون حضوره الندوة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى