"سيف الدين" يطالب الكيانات الصناعية بعقد دورات تدريبية للطلاب

"سيف الدين" يطالب الكيانات الصناعية بعقد دورات تدريبية للطلاب
"سيف الدين" يطالب الكيانات الصناعية بعقد دورات تدريبية للطلاب
أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، أن آليات تنفيذ البرنامج التدريبي لتأهيل العمالة الفنية لسوق العمل تتم وفقا لأحدث الطرق التعليمية، وتتضمن عرض أفلام وثائقية خلال تنفيذ البرنامج التدريبي والسلوكيات الواجب إتباعها في العمل وتنفيذ زيارات ميدانية لوحدات الهيئة للتعرف علي المنظومات الصناعية.

وأضاف "سيف الدين" خلال كلمته اليوم في احتفالية تأهيل العمالة الفنية لسوق العمل، أن التدريب الأكاديمي والعملي لتلقي المعلومات وتنمية مهارات المُتدرب العملية، معربا عن ترحيبه بالشركات التى تتعامل مع الهيئة فى أن تختار عمالتها الفنية من الكوادر التى يتم تدريبها داخل الهيئة ضمن برنامج تأهيل العمالة الفنية

ودعا "سيف الدين" خلال كلمته اليوم في احتفالية تأهيل العمالة الفنية لسوق العمل، الجميع ان يستفيد أكبر قدر من العمال من هذه المبادرة، لافتا إلى أن البرنامج لا يعتمد على آلية التلقين، ولكن من خلال التدريب التفاعلى، والتدريب العملى حتى نرتقي بمهارة العامل اليدوى.

وفي لمحة تاريخية أشار سيف الدين لهجرة العمالة المصرية الماهرة الأولي لبناء وتعمير دولة الآستانة قديما ثم الهجرة الثانية لدول الخليج بعد عام 1973.

وأشار رئيس الهيئة إلي أن العمالة الفنية المصرية الماهرة ذات تاريخ طويل ممتد وأنها قامت ببناء مدينة الآستانة عاصمة الدولة العثمانية ومعظم الدول العربية المحيطة التي قامت بإجتذاب الغالبية من العمالة الفنية المهرة ولظروف إمتدت لعشرات السنين تخلفت فيها طرق التعليم والتدريب فضلا عن العائد المادي المُتدني لم يعد هناك تفريغا جديدا للكفاءات.

وأوضح أنه لتحقيق ذلك الهدف تضمن البرنامج التدريبي عدة جوانب شملت محاضرات نظرية في مجال التخصص واللغة الإنجليزية وسلوكيات العمل والبيئة والصحة والسلامة المهنية بما يعادل 20% من إجمالي مدة البرنامج التدريبي وتمارين وتطبيقات عملية بما يعادل 80% من إجمالي مدة البرنامج التدريبي، بخلاف تنفيذ زيارات ميدانية لوحدات الهيئة للمساهمة في إدراك المتدربين بأهمية ودور العامل الفني في المجتمع ، فضلا عن معرفتهم ببيئة العمل الصناعية .

وذكر رئيس الهيئة إلي أنه يحلم أن يكون بكل مصنع جانب تدريبي فتلك بداية نهضة الصناعة في مصر، مطالبا كل الكيانات الصناعية في مصر بعمل دورات تدريبية للطلاب وعمل مبادرة مماثلة مثلما فعلوا.

وعبر "سيف الدبن" عن مدى فخره وإعتزازه وتقديره لما لمسه من إنضباط المتدربين وإهتمامهم وحرصهم علي الإستفادة المثلي من البرنامج التدريبي، مشيرا إلى أن الهيئة ستقوم بتسويق المبادرة ومخاطبة الشركات والمؤسسات التي تحتاج لعمالة فنية لإنتقاء وتشغيل الأفضل من خريجي تلك المرحلة الأولي من المبادرة لسيكون هناك مراحل تالية لها .

وشدد علي أنه لا بد أن يبني مصر جميع شرائح المجتمع وليس شريحة واحدة مثل المهندسين وحاملى الدكتوراة فقط، مؤكدا أن البلد تبني على يد العاملين والحرفيين وأضاف بقوله "في يوم من الأيام سيجلس أحدكم بأي مركز قيادي في البلد مستقبلا".

وعقب تسليم المشاركين بالمبادرة شهادات التقدير والجوائز العينية طالب سيف الدين وطلب من أن جميع المُتدربين الحرص علي تحقيق الجودة الشاملة في كافة مجالات حياتهم

وقد عبر المشاركين بالمبادرة عقب تكريمهم من رئيس الهيئة عن إعجابهم وفخرهم بالإلتحاق بتلك المبادرة وأجمعوا علي أنهم يتمنوا المشاركة فيها لأعوام قادمة وسيحثوا أقرانهم علي ضرورة الإلتحاق بالدورات القادمة التي تنظمها الهيئة وأكدوا علي الإستفادة من تلك المبادرات التي تضطلع بها الهيئة خاصة في المجال العملي فالهيئة العربية للتصنيع تمتلك مراكز متخصصة للتدريب وأجهزة حديثة صقلت معارفهم التي تعلموها في المدارس والمعاهد الفنية التي تخرجوا فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى