السفارة المصرية تنهي إجراءات إعادة عائلتين مصريتين من حلب

السفارة المصرية تنهي إجراءات إعادة عائلتين مصريتين من حلب
السفارة المصرية تنهي إجراءات إعادة عائلتين مصريتين من حلب
أنهت السفارة المصرية في دمشق جميع الإجراءات الخاصة بإعادة ثلاثة أفراد من المتبقين من أسرة المواطن المصري "كمال عبده حسن شحاته" وشقيقه وعائلتهما.

صرح بذلك القائم بأعمال السفارة المصرية في دمشق محمد ثروت سليم، موضحًا أن هذه الإجراءات التي اتخذتها السفارة تأتي في إطار متابعة تقنين أوضاع أسرة المواطن المصري والتي نجحت في إخراجها من منطقة الاشتباكات في حلب الشرقية يوم 12 ديسمبر الماضي، وتسفير 9 من أفراد الأسرة المذكورة إلى مصر بتاريخ 25 ديسمبر الماضي.

وشملت إجراءات التسفير كلًا من "زكريا عبده حسن شحاتة، وزوجته: فاطمة علي الأحمد، ووالدته: فاطمة عبد الحميد عطية"، وغادروا، اليوم الخميس، دمشق عائدين إلى أرض الوطن.

من ناحية أخرى، أشار القائم بالأعمال إلى أن السفارة قامت اليوم - أيضًا - بتسفير المواطنة المصرية "فاطمة سيف النصر توفيق سيف النصر"، وابنتها السورية "ريان عبد السلام ضعضع" بعد إخراجهما من منطقة اشتباكات "القلعة" في حلب الشرقية.

يذكر أن المواطنة المذكورة تُقيم في حلب منذُ 40 عامًا، ولقى نجلها مصرعه أثناء الأحداث في حلب نتيجة سقوط قذيفة، وتم إنهاء جميع الأوراق الخاصة بهما.

وتصل مجموعة المواطنين المصريين الذين تم تسفيرهم من حلب إلى القاهرة مساء اليوم على الرحلة القادمة من دمشق، وهي المجموعة الأولى التي يتم تسفيرها خلال العام الجاري، وقد سبق للسفارة القيام بتوفيق أوضاع وتسفير 95 مواطنا إلى أرض الوطن من سوريا خلال عام 2016.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى