التعليم تكشف سبب تأخر نشر نماذج بوكليت الثانوية على موقعها

التعليم تكشف سبب تأخر نشر نماذج بوكليت الثانوية على موقعها
التعليم تكشف سبب تأخر نشر نماذج بوكليت الثانوية على موقعها
أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم،أن سبب تأخر الوزارة في إتاحة النماذج التجريبية لامتحانات الثانوية العامة المطبق بها نظام البوكليت أو الكراسة الامتحانية عبر موقعها الرسمي حتى الآن،هو أن تلك النماذج مازالت قيد المراجعة لضمان خلوها من أي أخطاء.

وقال حجازي في تصريح خاص لـ"صدى البلد"،إن أعمال المراجعة على وشك الانتهاء،لافتًا إلى أنه سيتم إتاحة النماذج على موقع الوزارة خلال يوم او يومين على أقصى تقدير.

وأوضح أن الوزارة اهتمت بإتاحة تلك النماذج التجريبية حتى يتم تدريب الطلاب على الشكل الجديد للامتحان ، الذي سيكون لاول مرة عبارة عن كراسة امتحانية واحدة بها عدد من الاسئلة التي قد تصل الى 50 أو 60 سؤالا جميعهم اسئلة اجبارية ، يكون محدد اسفل كل سؤال مساحة لكي يكتب فيها الطالب اجابته في نفس الكراسة ، ولن تكون تلك الكراسة موحدة لجميع طلاب اللجنة بل سيكون في اللجنة الواحدة أربعة أشكال للامتحان الواحد ، يراعى فيها اختلاف ترتيب الأسئلة بكل شكل عن الآخر، وستشمل الاسئلة نوعية الاختيار من متعدد و نوعية اسئلة علل و بم تفسر و برهن ، مع وجود 30% من الاسئلة لقياس المستويات العليا للتفكير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى