بائعو الحفاضات بعد زيادة الأسعار: البيع واقف.. وأمهات: سنعود للكافولة «فيديو»

بائعو الحفاضات بعد زيادة الأسعار: البيع واقف.. وأمهات: سنعود للكافولة «فيديو»
بائعو الحفاضات بعد زيادة الأسعار: البيع واقف.. وأمهات: سنعود للكافولة «فيديو»
لم ترحم موجة الغلاء مستلزمات الأطفال بعد أن طالت جميع السلع، على خلفية ارتفاع سعر الدولار، خلال الفترة الأخيرة بشكل غير مسبوق، وسط حالة من الغضب لدى المواطنين.

عدسة "صدى البلد " رصدت أسعار مستلزمات الأطفال الرضع في عدد من المحال التجارية، وعلى رأسها الحفاضات، ما دفع الكثير من الأمهات يتجهن إلى استخدام "الكافولة".

يقول أحمد ابراهيم، صاحب أحد محال بيع الحفاصات بالسعر التجاري، إن أقل كيس حفاضات في السوق الآن يبلغ سعره 100 جنيه يحتوي على 50 حفاضة، بما يعني أن سعر الحفاضة الواحدة يبلغ جنيهين، مضيفًا "الأم هتجيب منين عشرة جنيه لخمس حفاضات بس في اليوم الواحد، أقل سعر لها كان 45 جنيها، وذلك بعد زيادة بلغت 40% عن سعر هذه المنتجات منذ نحو شهر، والأمهات اتجهت للكافولة والبيع واقف تمامًا".

وأعربت مواطنة تدعى "أم محمد" عن استيائها من ارتفاع أسعار مستلزمات الأطفال، مؤكدة على أن الحفاضات التي كانت تقوم بشرائها بــ65 جنيها، أصبحت تحصل عليها مقابل 150 جنيها، وتابعت: "ورغم كل هذا الغلاء لا أنصح أي أم باستخدام الكافولة فهي تسبب بكتيريا للأطفال وغير صحية بالمرة، بس في النهاية هنجيب منين للمصاريف دي كلها".

وقالت مواطنة أخرى تدعى أم سهام، إن الأسعار ارتفعت بشكل كبير جدًا ولكن هناك بعض الأنواع الأخرى من الحفاضات الرخيصة وبجودة ممتازة مثل حفاضات بيبي دراي ومولفيكس وبيبي جوي وإيفي بيبي، ولابد من شراء كمية مناسبة لاستخدامها مع تقليل فترات الاستخدام داخل البيت، ولكني كمان لا أنصح بالاعتماد على الكافولة القطنية فهي غير صحية".

بينما نصحت إيمان ابراهيم "60 عامًا" جميع الأمهات بضرورة العودة إلى استخدام "الكافولة" القطن، موضحة أن البكتيريا والفطريات تتزايد عند ارتفاع درجات الحرارة مما يتسبب في إصابة الطفل بالأمراض.

وأوضحت أن الضروري هو استخدام القطن خامة جيدة وصحية، والتغيير باستمرار حتى لو كان سبب يجعل الأم تبذل مجهودًا أكبر لتغييرها عدة مرات طوال اليوم، لكن تمتع طفلك بصحة جيدة يستحق منك بذل هذا المجهود الكبير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى