مصر الان سفير مصر في ألمانيا يكشف برنامج زيارة شكري إلى برلين موجز نيوز

مصر الان سفير مصر في ألمانيا يكشف برنامج زيارة شكري إلى برلين موجز نيوز
مصر الان سفير مصر في ألمانيا يكشف برنامج زيارة شكري إلى برلين موجز نيوز

الأربعاء 11 يناير 2017 10:54 صباحاً أكد السفير المصري في برلين، بدر عبدالعاطي، الأهمية البالغة للزيارة التي سيقوم بها وزير الخارجية سامح شكرى إلى برلين، حيث تربط البلدين حاليا علاقه استراتيجية قوية، كما أن العلاقات تزداد رسوخا، مشيرا إلى أنها أخذت منحنى إيجابي عقب زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي في يونيو ٢٠١٥.

وأضاف عبدالعاطي، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الزيارات والاتصالات المتبادلة بين الجانبين، تعكس تعددية وقوة العلاقات المصرية الألمانية على مختلف الأصعدة.

وأشار عبدالعاطي إلى أن هناك أهدافا استراتيجية مشتركة بين البلدين، وأن زيارة وزير الخارجية سامح شكرى تأتي لتعميق وترسيخ تلك الأهداف، فالمانيا هي قاطرة الاتحاد الأوروبي، ومصر قاطرة الشرق الأوسط، وتلاقت إرادة الطرفين على قضايا مشتركة مثل مكافحه الإرهاب، والهجرة غير الشرعية، وتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط، لافتا إلى دور مصر الرائد في ذلك.

ونوه بأن الجانب الألماني يثمن غاليا الدور المصري في المنطقة، وأن مصر حليف استراتيجي في الشرق الأوسط لا غنى عنه في التوصل لاستقرار المنطقة، وايجاد الحلول للقضايا الشائكه مثل الأزمة الليبية، وإيجاد حلول سلميه للأوضاع في سوريا واليمن والعراق مكافحه الإرهاب، حيث تعد مصر خط الدفاع الأول عن الاتحاد الأوروبى.

وقال السفير المصرى إن برنامج الزيارة يتضمن اللقاء مع ٦وزراء فيدراليين، ويتصدر وزير الخارجية برنامجه بلقاء مع نظيره الألمانى شتاينماير، مشيرا إلى أن هناك لقاء آخر مع وزيرة الدفاع الألمانية فون دير لاين، خاصة وأن هناك تعاونا مشتركا في مجال مكافحة الإرهاب.

وأضاف السفير المصري أنه سيكون هناك لقاء مهم لوزير الخارجية مع وزير الداخلية الألماني توماس دى مدزيير لتفعيل الاتفاقية الأمنية المشتركة بين البلدين، وجاري إجراءات التصديق عليها من قبل البلدين، متابعا أن هناك لقاء مع نائب المستشارة ووزير الاقتصاد والطاقه زيجمار جابريل لدعم التعاون الاقتصادي وتشجيع الاستثمار في مصر.

ولفت إلى أن هناك اللقاء مع وزير التعاون الاقتصادي والإنمائي الدولى جيرد مولر، حيث تجري مباحثات حول التعاون الثنائي في مجالات التدريب والتعاون الإنمائي، فضلا عن لقاء مع زعيم الأغلبية في البوندستاج فولكر روهه، بالإضافة إلى لقائه مع كريستوف هويسجن مستشار الأمن القومي، كما سيتم تنظيم لقاء مع كبرى شبكات التلفزيون والصحف الالمانيه مثل قناه N24 الإخبارية الألمانية وصحيفه فرانكفورتر الجماينه، ووكالة الأنباء الألمانيه «د ب ا»، ولقاء مع صحيفه زود دويتشه، وصحيفه دى فيلت واسعة الانتشار.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى