الري تحتفل بمشروع إدارة المخلفات الصلبة.. صور

الري تحتفل بمشروع إدارة المخلفات الصلبة.. صور
الري تحتفل بمشروع إدارة المخلفات الصلبة.. صور
احتفل قطاع التخطيط برئاسة السيدة المهندسة اسرار موافي و فريق مشروع تحسين إدارة الموارد المائية بحضور السكرتير العام لمحافظة الشرقية بقرية التلين بمركز منيا القمح بالشرقية بالتشغيل الفعلي لمنظومة المخلفات الصلبة التي تم وضعها بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتفعيل منظومة متكاملة لإدارة المخلفات الصلبة بمشاركة الجمعيات الأهلية و روابط مستخدمي المياه.

يقوم المشروع بتوفير عدد من المعدات المستخدمة في تجميع وتدوير المخلفات و تدريب الجمعيات الأهلية علي طرق إدارة االمنظومة و قد تم استعراض جهود وحدة إدارة المشروع في إنشاء مصنع لإعادة تدوير القمامة و انتاج سماد عضوي بدلا من القائها في المجاري المائية و توفير فرص عمل لأهالي القري التي تعاني من عدم توافر خدمات للصرف الصحي و جمع مخلفات المنازل.

الجدير بالذكر أن جمعية بندف لتنمية المجتمع قد فازت بتقديم الخدمة لقري المشروع ؛ التلين و ابو طاولة ، سنيطة ابو طاولة
و تم عقد عدد من حملات التوعية لتعريف المجتمع باهمية التعاون مع الجمعية الأهلية التي تقدم خدمة جمع القمامة من المنزل و رفع الوعي و الإدراك المجتمعي باهمية الحفاظ علي المياه و ترشيدها وعدم تلويثها باي نوع من الملوثات صلبة كانت ًاو سائلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى