أخبار عاجلة

سامح عيد : الأمريكان يستخدمون الإخوان في تنفيذ مخططاتهم

سامح عيد : الأمريكان يستخدمون الإخوان في تنفيذ مخططاتهم
سامح عيد : الأمريكان يستخدمون الإخوان في تنفيذ مخططاتهم
أكد سامح عيد، المتخصص في شئون الجماعات المتطرفة، أن المخابرات الأمريكية لن تتخلى عن جماعة الإخوان الإرهابية فهى تستخدمها وكافة الجماعات الأصولية، فى تنفيذ مخططاتها ومنها تفتيت الدول العربية بتغذية النعرات الدينية وقد تستخدمها فيما بعد فى ضرب أهداف بروسيا.

وأوضح عيد فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن مطالبة المرشح الجمهوري السابق للرئاسة الأمريكية تيد كروز، بتصنيف واشنطن لـ"الإخوان" كـ"منظمة إرهابية" مجرد تلويح لن يتم تفعيله، مؤكدا أن الأمريكان يتعاملون بوجهين خاصة مع هذه الجماعة التى تنفذ لهم ما يريدون ودائما ما يمسكون العصا من المنتصف كما تفعل بريطانيا.

وشدد المتخصص في شئون الجماعات المتطرفة، أن الأمريكان لن يضيعوا 50 سنة من دراسة هذه الجماعة واستخدامها هباء ولو أرادوا ذلك لطلبوا من تركيا وقطر التخلى عنها ولكنهم وجدوا فى الإخوان ملاذا آمنا بعكس الجماعات الأخرى سواء كانت طالبان أو غيرها.

وكان المرشح الجمهوري السابق للرئاسة الأمريكية تيد كروز، طالب من خلال عريضة قدمها للكونجرس بتصنيف واشنطن لجماعة "الإخوان" كـ"منظمة إرهابية"، وقال كروز: "حلفاؤنا المسلمون مثل مصر والسعودية والإمارات صنفوا الجماعة كمنظمة إرهابية".

وذكر كروز، الذي سبق وأن تقدم في نوفمبر 2015 بهذا المقترح، وجدد مطلبه مع السيناتور ماريو بلارات عن ولاية فلوريدا، وفقا لموقع "سانشاين ستيت نيوز" الأمريكي الإخباري، أن الولايات المتحدة لا تصنف "الإخوان" كـ"جماعة إرهابية".

من جانبه، ذكر بلارات أنه فخور بتقديم طلب تصنيف "الإخوان" كـ"جماعة إرهابية" لأنها تواصل مساعدة التنظيمات الإرهابية المسئولة عن أعمال العنف حول العالم.

وأضاف أن مشروع القانون يتضمن تطبيق عقوبات على جماعات الكراهية التى تنشر العنف حول العالم وتدعم الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط، ونتطلع للعمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب، الذي يعي خطورة الإرهاب وتعهد بهزيمته، وتصنيف "الإخوان" كـ"جماعة إرهابية" خطوة مهمة لهزيمة عنف الإرهابيين.

وقال كروز إن "الإخوان" جماعة "إرهابية راديكالية إسلامية" لأن الرؤساء الأمريكيين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي صنفوا جماعات تابعة لها مثل حماس وأنصار الشريعة كمنظمات إرهابية بل إن أفرادا من الجماعة صنفوا كـ"إرهابيين" مثل الشيخ عبد الماجد الزنداني الذي تورط في الهجوم على المدمرة الأمريكية "يو إس ايه كول" في اليمن ، خلال 2000، وسامي الحاج الذي ألقي القبض عليه في 2001 على الحدود الأفغانية الباكستانية وهو يهرب أموالا وأسلحة لتنظيم القاعدة.

وأكد أن العديد من حلفاء الولايات المتحدة من الدول الإسلامية صنفوا الإخوان كجماعة إرهابية مثل مصر والإمارات والسعودية، مشيرا إلى أن "الإخوان" تهدف لشن الجهاد العنيف ضد أعدائها.

وأضاف أن الجماعة تزعم أنها تقاتل من أجل الديمقراطية، موضحا أن هناك دولا أخري تصنف الإخوان كجماعة إرهابية مثل روسيا، وتابع: "إن الجماعة تعتبر عملها في الولايات المتحدة بمثابة "جهاد أكبر يهدف لتدمير الحضارة الغربية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيسي يناقش ملف الطاقة مع رئيس الحكومة ووزير الكهرباء - موجز نيوز
التالى وزير البيئة ونقيب العاملين بالنظافة يبحثان منظومة النظافة بالمحافظات.. غدا