سامح شكري يبحث مع وزير النقل الألماني دعم حركة السياحة إلى مصر.. صور

سامح شكري يبحث مع وزير النقل الألماني دعم حركة السياحة إلى مصر.. صور
سامح شكري يبحث مع وزير النقل الألماني دعم حركة السياحة إلى مصر.. صور

التقى سامح شكري، وزير الخارجية مساء اليوم الأربعاء، مع "ألكسندر دوبرينت" وزير النقل والبنية التحتية الرقمية الألماني، خلال زيارته الحالية إلى برلين. 

وصرح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير "شكري" تناول خلال اللقاء سُبل دعم حركة نقل الطيارين بين مصر وألمانيا في سبيل دفع حركة السياحة الألمانية إلى مصر، كما أعرب عن شكر مصر وتقديرها للموقف الألماني الإيجابي في التعامل مع تداعيات حادث سقوط الطائرة الروسية العام الماضي.

واستعرض وزير الخارجية في هذا إطار الجهود التي قامت بها مصر خلال الأشهر الماضية لتجاوب مع شواغل عدد من الدول فيما يتعلق بأمن المطارات، وما قامت به من إجراءات لتعزيز الأوضاع الأمنية في المطارات المصرية، بالشكل الذي بات يحظى بتقدير العديد من الشركاء على مستوى العالم، وهو ما أعرب الوزير الألماني عن تقديره له ومتابعة الحكومة الألمانية له عن قرب.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن اللقاء تناول أيضًا كيفية تعزيز مجالات التعاون بين مصر وألمانيا في مجال النقل الجوي وسكك الحديد ومجالات التدريب ونقل الخبرات، وأعرب الجانب الألماني عن الرغبة في التعاون مع مصر والمساهمة بفاعلية في دعم قطاع النقل في مصر في كافة المجالات.

وأعرب وزير الخارجية عن تطلع الحكومة المصرية إلى استكمال المفاوضات الخاصة باتفاق النقل الجوي الموقع بين مصر وألمانيا منذ عام 2003، وهو ما رحب به الجانب الألماني وكلف الوزير الألماني الفريق المعاون له بالبدء في استكمال تلك المفاوضات.

كما استعرض "شكري" الإجراءات التي تقوم بها مصر في مجال الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي وتحرير سعر الصرف وتخفيض الدعم، مشيرًا إلى أن كل تلك الإجراءات من شأنها خلق بيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية، وأن مصر تتطلع دائمًا إلى ضخ مزيد من الاستثمارات الألمانية في الاقتصاد المصري، معربًا عن تقدير الحكومة المصرية للاستثمارات الألمانية المتزايدة خلال الفترة الأخيرة في مصر، والتي تتناول قطاعات عديدة مثل الطاقة والنقل وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى