أخبار عاجلة

رئيس شعبة الذهب يكشف السبب فى طرح عيار 14 بالأسواق ..فيديو و صور

رئيس شعبة الذهب يكشف السبب فى طرح عيار 14 بالأسواق ..فيديو و صور
رئيس شعبة الذهب يكشف السبب فى طرح عيار 14 بالأسواق ..فيديو و صور
بعد ارتفاع أسعار الذهب فى الفترة الأخيرة نتيجة ارتباطها بالبورصات العالمية وارتفاع التقت عدسة "صدي البلد" الدكتور وصفى أمين واصف رئيس شعبة الذهب، حيث قال، إن سعر الذهب في جميع دول العالم يرتبط بالبورصات العالمية، وسعر بالدولة التي يتم طرحه بها وسعر الذهب يكون موحدا فى جميع بورصات العالم ولكن الفارق فى السعر بين دولة وأخرى هو انخفاض وارتفاع سعر صرف العملة الخاصة بتلك الدولة أمام سعر صرف .

وأضاف واصف، ان أغلب ورش تصنيع الذهب أغلقت في عام 2016 ومن المتوقع أن يتم غلق أكثر من 40% من محلات بيع الذهب خلال عام 2017 وقدم تم تسريح عدد كبير من العاملين بهذه المحلات في عام 2016 بسبب ركود حركة البيع والشراء وقلة الإقبال على شراء الذهب نتيجة تلك الارتفاعات الكبيرة فى الأسعار.

وأوضح، أنه تم طرح عيار منخفض كخام بأسعار منخفضة وهو عيار 14 آملا أن يلقى استحسان من قبل الجمهور والإقبال علي شرائه ولكن حدث ارتفاع في اسعار الذهب مرة أخرى أدى إلى ركود في حركة البيع والشراء بالإضافة إلي عدم قبول الأعيرة المنخفضة لدى المصريين وهو سلوك سائد إما عيار 21 أو عيار 24.

وأشار، الى أن أسعار الذهب اليوم عيار 20 هو 628، وعيار 18 هو 538.30 ، وعيار 24 هو 717.70، وجنيه الذهب 5124.

وأضاف رئيس شعبة الذهب، أنه تم تقليل اوزان الذهب في الفترة الحالية حيث أصبح فى الفترة الأخيرة يوجد اطقم شبكة تبدأ من 22 جرام وتحتوي علي اربع قطع تخفيفا علي المقبلين علي الزواج كما أن أغلب العرسان يقومون بشراء دبلة وخاتم فقط بعد ارتفاع أسعار الذهب تيسيرا للزواج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر الان ضبط 4878 علبة أدوية بمخزن صيدلية ببلقاس دون فواتير موجز نيوز
التالى مصر الان «جمعة» يفتتح مبنى مديرية الأوقاف في الغردقة  موجز نيوز