مصر الان محلب: مصر الآن مستعدة للاستثمار ولم يعد لدينا مشكلة في الطاقة موجز نيوز

مصر الان محلب: مصر الآن مستعدة للاستثمار ولم يعد لدينا مشكلة في الطاقة موجز نيوز
مصر الان محلب: مصر الآن مستعدة للاستثمار ولم يعد لدينا مشكلة في الطاقة موجز نيوز

الخميس 12 يناير 2017 11:30 صباحاً أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء السابق ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، أن مصر الآن أصبحت مستعدة للاستثمار حيث لم يعد لدينا مشكلة في الطاقة، وتم تطوير شبكة الطرق والموانى وكل هذه العوامل، بالإضافة إلى اكتشافات الغاز الجديدة وقوانيين الاستثمار ستساهم بصورة كبيرة في جذب المزيد من الاستثمارات.

وأضاف خلال كلمته بورشة العمل التي نظمها مجلس بحوث أخلاقيات البحث بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن البعد الأخلاقي في المشروعات القومية الكبرى أمس الأول بمشاركة عدد من العلماء والوزراء السابقين وممثلى الجهات المختلفة المعنية بالمشروعات القومية الكبرى، أنه يجب أن يكون للبحث العلمي دور فعال في هذه المشروعات مثل تحلية مياة البحر والطاقة الجديدة والمتجددة والزراعة حيث أن البحث العلمي هو قاطرة التنمية وأساس التقدم.

وأشار محلب إلى أن الضمير هو الأساس في المشروعات القومية وأن على الباحثين العمل والإجتهاد في هذه المشروعات وعرض الرأى العلمى بأمانة.

وفى حديثة عن مشروع العاصمة الادارية الجديدة أكد محلب أن القاهرة مسجلة من أجمل وأكثر المدن التراثية في العالم، وحفاظًا على هذا لزم نقل كل الأبنية الإدارية والتكدس وبعض الأنشطة العشوائية التي طغت على التراث وعلي كل المعالم التراثية التي تتميز بها القاهرة إلى مكان آخر.

وحول مشروع قناة السويس وتوصيل سيناء بالوادي أكد محلب أنه من أفضل المشروعات القومية، بجانب المثلث الذهبي الذي تحظي به مصر واحتوائها على ثروة تعدنية هائلة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى