أخبار عاجلة
أسعار الحديد اليوم الخميس 30-30-2017 -

شكرى: زيارتى لـ «برلين» لدعم التعاون الاقتصادى

شكرى: زيارتى لـ «برلين» لدعم التعاون الاقتصادى
شكرى: زيارتى لـ «برلين» لدعم التعاون الاقتصادى
أكد وزير الخارجية سامح شكرى، عقب لقائه وزير التعاون الدولى الألمانى جيرد مولر، أن العلاقات المصرية الألمانية فى تنامٍ مطرد، وقال إن الزيارة تنصب على دعم التعاون الاقتصادى المصرى الألمانى فى شتى المجالات، فضلا عن تبادل الرؤى حول القضايا المحورية المهمة التى تهم المنطقة.

وقال "شكري" إن الزيارة تمثل تجسيدا عمليا للرؤية المصرية بضرورة الانفتاح على الشركاء الرئيسيين، بهدف التشاور حول مختلف القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وتعليقا على لقائه المرتقب مع وزير الداخلية الألمانى توماس دى مدزيير والاتفاقية الأمنية المشتركة التى تم التوقيع عليها من جانب وزير الداخلية الألمانى، أوضح شكرى أن "تلك الاتفاقيات جار تفعيلها بهدف التعاون المشترك لمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وأننا بصدد التصديق على تلك الاتفاقية من البرلمان المصرى، ونحن لدينا تعاون أمنى مشترك مع ألمانيا فى مجال تبادل المعلومات والتعاون الاستخباراتى والأمنى".

ونوه شكرى إلى عمق التعاون المصرى الألمانى فى شتى المجالات، مشيرا فى هذا الصدد إلى زيارة الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لمحور قناة لألمانيا، بهدف دعم التعاون من خلال المشاريع الإنمائية والاقتصادية المهمة بين البلدين.

وعن ملف السياحة، قال شكرى: "لقد بحثنا مع وزير النقل الألمانى سبل دعم حركة الطيران بين البلدين من أجل دفع حركة السياحة الألمانية إلى مصر"، كما أعرب عن شكر مصر وتقديرها للموقف الألماني الإيجابي في التعامل مع تداعيات حادث سقوط الطائرة الروسية العام الماضي.

وفى هذا الصدد، استعرض شكرى الجهود التي قامت بها مصر خلال الأشهر الماضية للتجاوب مع شواغل عدد من الدول فيما يتعلق بأمن المطارات، وما قامت به من إجراءات لتعزيز الأوضاع الأمنية في المطارات المصرية، بالشكل الذي بات يحظى بتقدير العديد من الشركاء على مستوى العالم، وهو ما أعرب الوزير الألماني عن تقديره له ومتابعة الألمانية له عن قرب.

وعن زيارة مرتقبة للمستشارة الألمانية ميركل للقاهرة، كشف وزير الخارجية الألمانى عن "إعلان المستشارة الألمانية أكثر من مرة رغبتها فى زيارة مصر، إلا أن الأمر مرهون بجدول أعمال البلدين، خاصة أن الانتخابات البرلمانية الألمانية التى سوف تنافس فيها ميركل على منصب المستشارية ستكون خريف هذا العام، إلا أننا سوف نعكف على تنسيق إتمام هذه الزيارة فى الوقت المتاح".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس تحرير الأهرام: علي عبد العال أساء استعمال السلطة.. ونهتم بمصلحة المواطن أولا