زعيم الأغلبية في البرلمان الألماني لوزير الخارجية: ملتزمون بدعم مصر

زعيم الأغلبية في البرلمان الألماني لوزير الخارجية: ملتزمون بدعم مصر
زعيم الأغلبية في البرلمان الألماني لوزير الخارجية: ملتزمون بدعم مصر
التقى سامح شكرى وزير الخارجية خلال زيارته إلى برلين، صباح اليوم الخميس، مع "فولكر كاودر" زعيم الأغلبية بالبرلمان الألماني.

وفى تصريح للمستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أشار إلى أن زعيم الأغلبية أعرب في بداية اللقاء عن تقديره لزيارة وزير الخارجية إلى برلين، والتي تأتى استكمالًا للتواصل المستمر بين الحكومتين المصرية والألمانية خلال الفترة الأخيرة، والتي توجت أيضًا بزيارته الأخيرة إلى مصر وتشرفه بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزير الخارجية وعدد من المسئولين المصريين.

وقد أكد فولكر التزامه الكامل والتزام حكومته بدعم مصر خلال تلك المرحلة الهامة التي تمر بها، مشيرًا إلى أن المانيا حريصة كل الحرص ومن مصلحتها أن تنجح التجربة المصرية باعتبار أن مصر ركيزة استقرار في منطقة الشرق الأوسط، وشريك اساسى واسترتيجى لألمانيا.

كما أعرب زعيم الأغلبية عن تقديره للتقدم التي تشهده العلاقات المصرية الألمانية، والتفاهمات المتزايدة بين الجانبين حول العديد من الملفات الخاصة بالعلاقات الثنائية وبالاوضاع في منطقة الشرق الأوسط وكيفية التعامل معها.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكرى نقل تحيات الرئيس إلى زعيم الأغلبية، وتقدير الحكومة المصرية للدور الهام الذى يقوم به في سبيل دعم مصر سياسيا واقتصاديًا ، وما يبديه من تفهم دائم للأوضاع التي تمر بها مصر والتحديات المرتبطة بعملية الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى والسياسى. كما دار نقاش مطول بين الجانبين حول عدد من الملفات التي تهم البلدين، ومن أهمها موضوعات التعاون الاقتصادى ، ومكافحة الإرهاب ، ومكافحة الهجرة غير الشرعية ووضع اطر سياسية وقانونية للتعامل مع هذه الظاهرة ، بالإضافة إلى الدعم الاقتصادى الالمانى لمصر. وقد أعرب الوزير شكرى عن تقديره لمبادرة المانيا باقتراح سد الفجوة التمويلية في اتفاق صندوق النقد الدولى الأخير مع الحكومة المصرية. وفى اطار عرضه لمختلف جوانب برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى.

وأعرب زعيم الأغلبية أيضا عن تقديره للقرارات الشجاعة التي اتخذتها مصر في مجال الإصلاح الاقتصادى وما تتحمله من تبعات وتحديات في هذا المجال، كما أعرب عن تقدير حكومته للجهود المخلصة التي تبذلها الحكومة المصرية في توفير الحماية لشعبها، بما في ذلك المصريين ، فضلًا عن الجهود الخاصة بعملية التحول السياسى وحماية الحريات بشكل متدرج وهادئ يحافظ على استقرار الدولة المصرية والمجتمع المصرى.

واختتم المتحدث تصريحاته مشيرا إلى أن الجانبين اتفقا على مواصلة التشاور والتنسيق للحفاظ على الزخم الخاص بالعلاقات المصرية الألمانية خلال الفترة القادمة، كما وعد زعيم الأغلبية باستمرار الدفاع عن المصالح المصرية وعن برامج التعاون بين البلدين وتكثيف حزم الدعم الاقتصادى الالمانى لمصر خلال المرحلة القادمة بين أعضاء الحكومة الألمانية. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى