السفير السويسري: التعاون مع مصر يساعد على توفير العديد من فرص العمل

السفير السويسري: التعاون مع مصر يساعد على توفير العديد من فرص العمل
السفير السويسري: التعاون مع مصر يساعد على توفير العديد من فرص العمل
قال ماركوس لايتنر السفير السويسرى فى القاهرة، إن المكون الاستثمارى للبرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة الذى يعقد بالتعاون بين سويسرا و مصر يهدف لإعادة هيكلة قطاع المخلفات على المستوى الوطني والمحلي وتقديم العمليات التشريعية والقانونية للازمة، بالإضافة إلى دعم البنية الأساسية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة في أربع محافظات هما "الغربية، وكفر الشيخ، وقنا، وأسيوط ".

وأشار السفير السويسرى إلى أن هذا المكون سيستمر العمل به من ٢٠١٦ إلى ٢٠٢٠ وبذلك سنساعد علي الكثير للوصول للخدمات الأسرية والتعاون مع مصر سيستمر لتوفير فرص عمل والحفاظ على البيئة بمساعدة الحكومة.

وأشار خلال البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة أن هناك ١٥ألف منفذ لجمع القمامة لتحسين الخدمات وتعالج المشاكل المتعلقة بهذا المجال وتقليل مخاطر هذا المخلفات والجمع والتدوير.

ولفت إلى أن مخرجات البرنامج الوطني كان إنشاء جهاز تنظيم وإدارة المخلفات، إضافة خطط أساسية لإدارة المخلفات، والحكومة المصرية تولي اهتماما كبيرا لعمليات إصلاح المنظومة، متوقعًا تحسن الخدمات المقدمة، ومعالجة المشاكل المتعلقة بهذا المجال.

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة،والدكتورة فاطمة الزهراء محسن رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات ، والمهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة وممثلين عن كلا من ( بنك التعمير الألمانىKFW) ،( التعاون الفنى الألمانىGIZ) ، ( التعاون الاقتصادى الألمانى بمصر BMZ)، ( المعونة السويسرية بالقاهرة SECO) ، ( الاتحاد الأوربى بالقاهرة EU) ، بالإضافة إلى عدد من السفراء من دول ( ألمانيا ، سويسرا ، وسفير الاتحاد الأوربي).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى