"شكري" يبحث مع وزير الداخلية الألماني تنسيق التعاون في مكافحة الإرهاب.. صور

"شكري" يبحث مع وزير الداخلية الألماني تنسيق التعاون في مكافحة الإرهاب.. صور
"شكري" يبحث مع وزير الداخلية الألماني تنسيق التعاون في مكافحة الإرهاب.. صور
بحث وزير الخارجية سامح شكري اليوم "الجمعة"، في برلين مع وزير الداخلية الألماني توماس ديمزير، جهود مكافحة الإرهاب والتعاون والتنسيق بين مصر وألمانيا في هذا المجال.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد إن المحادثات بين وزير الخارجية ووزير الداخلية الألماني تطرقت أيضا إلى مختلف الجوانب المرتبطة بجهود مكافحة الإرهاب بالإضافة إلى موضوعات أمن الطيران والجهود التي تقوم بها مصر في مجال تعزيز الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية.

وأضاف المتحدث، أن وزير الخارجية استعرض - خلال اللقاء - الجهود التي تقوم بها مصر في مجال مكافحة الإرهاب، لاسيما في مجال مكافحة الفكر المتطرف ودحض الروافد الفكرية والأيديولوجية للتنظيمات الفكرية المختلفة والجهود، التي تقوم بها المؤسسات الدينية المصرية وعلى رأسها الأزهر الشريف ودار الإفتاء فى هذا المجال.

وأعرب وزير الداخلية الألماني عن رغبة بلاده في المزيد من التواصل والاستفادة من المؤسسات الدينية المصرية وإتاحة الفرصة لها لنشر مفاهيم الاعتدال الإسلامي في المجتمع الألماني، كما كشف عن النية لتوجيه الدعوة لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر لزيارة ألمانيا في شهر مايو القادم لإلقاء محاضرة أمام جمع غفير من المواطنين والمثقفين الألمان في هذا الإطار.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن المحادثات تناولت - أيضا - موضوعات الهجرة غير الشرعية وتأثيراتها على أمن ألمانيا وأوروبا والتنسيق بين الجانبين المصري والألماني في هذا الشأن، فضلا عن موضوع أمن الطيران باعتباره أصبح قضية تهم المجتمع الدولي بأكمله وضرورة التنسيق بين الدول وتبادل المعلومات وتبادل الخبرات في هذا المجال وتوفير المزيد من الأمن لحركة الطيران وحركة السياحة على مستوى العالم.

وأعرب الوزير الألماني عن شكره وتقديره لحرص مصر على التواصل والتعاون مع ألمانيا في مجالات مكافحة الإرهاب والتنسيق وتبادل المعلومات، وكذا الزيارات المتكررة التي يقوم بها وزير الخارجية المصري إلى ألمانيا، حيث التقى العام الماضي في نفس هذا الوقت مع وزير الداخلية الألماني؛ الأمر الذي يعكس إرادة حقيقية في توثيق عرى التعاون والتنسيق بين البلدين في كافة المجالات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى