مصادر مطلعة بالطيران: ملف طائرة باريس بالنيابة ولا دليل على تسبب هاتف فى سقوطها

مصادر مطلعة بالطيران: ملف طائرة باريس بالنيابة ولا دليل على تسبب هاتف فى سقوطها
مصادر مطلعة بالطيران: ملف طائرة باريس بالنيابة ولا دليل على تسبب هاتف فى سقوطها
أعلنت مصادر مطلعة بالطيران المدنى المصرى أن ملف التحقيقات بكارثة سقوط مصر للطيران فى رحلتها من باريس إلى القاهرة 19 مايو الماضى لدى النيابة المصرية بعد العثور على آثار متفجرات على رفات بعض الضحايا ولا يوجد دليل على تسبب هاتف مساعد قائد الطائرة فى سقوطها.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية اليوم السبت ردا على مانشرته صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية بأن السلطات الفرنسية التى تحقق فى حادث الطائرة تبحث علاقة هاتف مساعد الطيار المصرى بسقوط الطائرة فى البحر المتوسط وقالت المصادر : لم نتلق أي إتصالات بهذا الشأن من الجانب الفرنسى كما لا يوجد أى دليل بتسبب هاتف مساعد قائد الطائرة فى الكارثة وأن الملف لدى النيابة المصرية تنفيذا للقوانين بعد عثور الطب الشرعى على آثار مواد متفجرة على رفات بعض ضحايا الطائرة.

وكانت لجنة التحقيق فى سقوط الطائرة قد أصدرت منتصف ديسمبر الماضى بيان رقم 26 جاء فيه : " ورد إلى الإدارة المركزية للحوادث تقارير الطب الشرعى بجمهورية مصر العربية بشأن جثامين ضحايا الطائرة وقد تضمَّنت الإشارة إلى العثور على آثار مواد متفجرة ببعض الرفات البشرية الخاصة بضحايا الحادث.

وأضاف التقرير أنه تطبيقا للمادة رقم (108) من قانون الطيران المدنى رقم 28 لسنة 1981 و المعدل بالقانون رقم 136 لسنة 2010 والتى تقضى بأنه إذا تبين للجنة التحقيق الفنى وجود شبهة جنائية وراء الحادث وجب عليها إبلاغ النيابة العامة وعليه فإن لجنة التحقيق الفنى قد أحالت الأمر إلى النيابة العامة كما وضعت اللجنة الفنية خبراتها تحت تصرف النيابة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى