محلل فلسطيني: نقل سفارة أمريكا من تل أبيب للقدس سيؤدي لانتفاضة بالمنطقة

محلل فلسطيني: نقل سفارة أمريكا من تل أبيب للقدس سيؤدي لانتفاضة بالمنطقة
محلل فلسطيني: نقل سفارة أمريكا من تل أبيب للقدس سيؤدي لانتفاضة بالمنطقة
قال جميل فهيت المحلل السياسى الفلسطينى، ان الولايات المتحدة تعمل بسياسات جديدة مع بدء الحقبة الرئاسية للرئيس المنتخب ترامب، وهى سياسة منحاذة وواضحة للجانب الاسرائيلة وخاصة بعد قرارات مجلس الامن الاخيرة التى ادانة عملية الاستيطان وامتناع الولايات المتحدة فى عصر الرئيس السابق اوباما عن التصويت.

واضاف فهيت فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" ان دونالد ترامب له سياسات جديدة وتعيينه لـ" ديفيد فريدمان" اليهودى الديانة المعروف عنه بتشدده وانحيازه ودعمه لعملية الاستيطان وعدائه للقضية الفلسطينية بشكل كبير كسفير للولايات المتحدة بتل ابيب من الممكن ان يؤدى الى انفجار وانتفاضة فى المنطقة العربية بأكملها.

اما عن وجود توجها لدى الإدارة والرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب لنقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس قال فهيت، ان هذا يعتبر هدما لكل القرارات الدولية وانه سيكون هناك تحرك من الجانب الفلسطينى على الصعيد الدولى من جانبه من اجل وقف هذا القرار اذا تم التصويت عليه من الكونجرس.

يذكر أن صحيفة هآرتس الإسرائيلية ذكرت اليوم، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن بعد وقت قصير من تنصيبه عن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى