«الهلالي»: طباعة دليل استرشادي لطلاب الإعدادية «ذوي الإعاقة» بالمدارس

«الهلالي»: طباعة دليل استرشادي لطلاب الإعدادية «ذوي الإعاقة» بالمدارس
«الهلالي»: طباعة دليل استرشادي لطلاب الإعدادية «ذوي الإعاقة» بالمدارس

وافق الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على إعداد دليل استرشادى لأطفال الدمج "الطلاب ذوي الإعاقة" بالمرحلة الإعدادية، وذلك فى إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بدعم حق الطفل ذوى الإعاقة، في الحصول على تعليم جيد، بما يمكنه من استكمال مسيرته التعليمية على قدم المساواة مع أقرانه.

ويأتى ذلك في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التربية والتعليم والمجلس القومى للطفولة والأمومة للفترة من 2014 /2019.

كما وافق الدكتور الهلالى على طباعة الدليل التوعوي للدمج بمرحلة رياض الأطفال الذى أعده مركز تطوير المناهج بالتعاون مع الجهات المختصة بالوزارة خلال العام الدراسى الماضى 2015 /2016، وبذلك تمتد سلسلة أدلة الدمج المطبوعة التى يتكفل المجلس القومى للطفولة بطباعتها لتشمل رياض الأطفال، المرحلة الابتدائية، والمرحلة الإعدادية.

جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من إعداد الدليل الاسترشادى للأنشطة اللاصفية لدمج الأطفال ذوى الإعاقة فى التعليم الابتدائى، ومراجعته، وطباعته، بالتعاون مع مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، ومكتب مستشار التربية الخاصة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى