اليوم.. انطلاق مؤتمر السلام بباريس بمشاركة 70 دولة ومنظمة دولية

اليوم.. انطلاق مؤتمر السلام بباريس بمشاركة 70 دولة ومنظمة دولية
اليوم.. انطلاق مؤتمر السلام بباريس بمشاركة 70 دولة ومنظمة دولية
تنطلق اليوم، الأحد، بالعاصمة الفرنسية باريس، أعمال مؤتمر السلام الدولي حول الشرق الأوسط، ويستقبل وزير الشئون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي جان مارك إيرولت، ممثلين عن 70 بلدا ومنظمة دولية خلال المؤتمر.

وسيلقي الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند خطابا في المؤتمر، والذي يندرج ضمن مبادرة السلام في الشرق الأوسط التي استهلتها فرنسا إبّان اجتماع الثالث من يونيو 2016.

ويؤكد المؤتمر رسميا تمسك المجتمع الدولي بحل الدولتين، فلسطين وإسرائيل، اللتين تعيشان الواحدة بجانب الأخرى في سلام وأمن، إذ إنه الحل الوحيد الكفيل بتحقيق السلام الدائم، وسيذكّر المشاركون في المؤتمر بالضرورة الملحّة لصون هذا الحل، المعرّض للخطر بفعل استمرار الاستيطان والعنف.

ويستعرض المشاركون نتائج الأعمال التي استُهلت منذ انعقاد الاجتماع الوزاري في 3 يونيو بشأن المواضيع الثلاثة التالية: المحفزات الاقتصادية التي يمكن تقديمها للطرفين، وكيفية تعزيز قدرات الدولة الفلسطينية المقبلة، وكيفية دعم استئناف الحوار بين المجتمعين المدنيين الفلسطيني والإسرائيلي.

ويطمح هذا المؤتمر إلى إحداث الظروف المواتية لاستئناف المفاوضات الثنائية والمباشرة بين الطرفين من خلال توفير دعم ملموس لمساعيهما من أجل تحقيق السلام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى