رفع اختبار اكتشاف المتميزين في الرياضيات على موقع «التعليم»

رفع اختبار اكتشاف المتميزين في الرياضيات على موقع «التعليم»
رفع اختبار اكتشاف المتميزين في الرياضيات على موقع «التعليم»

وافق الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على رفع نموذج الاختبار الاسترشادى (DemoTest)؛ لاكتشاف المتميزين فى الرياضيات على الموقع الرسمى للوزارة؛ حتى يتسنى البدء فى تنفيذ الاختبار بجميع المديريات، وذلك فى إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية؛ لاكتشاف ورعاية المتميزين فى الرياضيات، وتفعيلًا للبروتوكول الموقع بين الكلية الفنية العسكرية والوزارة فى هذا الشأن.

كما وافق الوزير على مخاطبة مديري المديريات على مستوى الجمهورية بآليات تنفيذ الاختبار بالمدارس الثانويــــة بمحافظاتهم.

وجدير بالذكر أنه جارٍ تصفيات بين طلاب المرحلة الثانوية؛ لاختيار أفضل (30) طالبًا على مستوى كل إدارة تعليمية، ثم على مستوى الوزارة يشارك فيها الطلاب المرشحون من كل إدارة، ومن كل مدرسة من مدارس الفائقين بعين شمس، ومدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (STEM) على أن يعقد هذا الامتحان عبر شبكة الإنترنت (online) فى نفس التوقيت فى جميع الإدارات التعليمية، وذلك بعد إجازة نصف العام مباشرة.

وسيتم اختيار (600) طالب من الأوائل، يتم ترشيحهم للمرحلة الثانية لاختيار أفضل (60) طالبًا على مستوى الجمهورية، كما سيتم منح جوائز وامتيازات للطلاب الأوائل وكذلك جميع الطلاب المرشحين (600) من المرحلة الأولى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى