رئيس الوزراء يستعرض نتائج دراسات الجدوى الفنية والمالية لمشروعات وزارة النقل.. صور

رئيس الوزراء يستعرض نتائج دراسات الجدوى الفنية والمالية لمشروعات وزارة النقل.. صور
رئيس الوزراء يستعرض نتائج دراسات الجدوى الفنية والمالية لمشروعات وزارة النقل.. صور
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، الأحد، استعرض خلاله نتائج دراسات الجدوى الفنية والمالية لعدد من المشروعات الخاصة بوزارة النقل، وذلك بحضور وزيرى التخطيط والنقل، وعدد من مسئولى الوزارة.

وقدم الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، عرضًا متكاملًا شمل بيانات تفصيلية حول مشروع إنشاء القطار الكهربائى (السلام – العاشر من رمضان – العاصمة الإدارية الجديدة)، ومشروع إعادة تأهيل وتطوير ترام الرمل بالإسكندرية، ومشروع إنشاء المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية البحرى، مشيرا إلى أن المسار المقترح للمرحلة الأولى للقطار الكهربائي يبدأ من محطة مترو "عدلى منصور" بالخط الثالث لمترو الأنفاق، ويصل إلى مدينة العاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن التكلفة المبدئية للمشروع تصل إلى حوالى 1.239 مليار دولار.

وقال "سعيد" إنه سيساهم فى دعم خطط الدولة لتحقيق تنمية شاملة بالمناطق التي يمر بها خط القطار الكهربائي، وإتاحة استخدام تلك الأراضي في مشروعات تنموية مختلفة، فضلًا عن المساهمة فى إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة وربطها بباقى المناطق المحيطة من خلال شبكة طرق ومواصلات متكاملة تساعد على سرعة الوصول إلى تلك المناطق التنموية الجديدة.

كما استعرض الاجتماع أيضًا الدراسة الخاصة بمشروع إعادة تأهيل وتطوير ترام الرمل بالإسكندرية، وما سيسهم به من توفير خدمة نقل مميزة للمواطنين ويعمل على حل الصعوبات التى تواجه قطاع النقل والمواصلات بالمحافظة، من خلال توفير وسيلة مواصلات بطاقة استيعابية كبيرة.

وأضاف وزير النقل أن طول مسار الترام الذى سيتم تنفيذه على مدار 3 سنوات يقدر بحوالى 13.7 كيلومتر يمتد من "فيكتوريا/الرمل /المنشية"، موضحًا أنه سيتم تنفيذ المشروع كمترو حضاري معزول تمامًا عن حركة مرور السيارات في أغلب مساره، خاصة في مناطق تقاطعات الطرق الرئيسية.

وتناول "سعيد" كذلك خلال الاجتماع الدراسات الخاصة بمشروع إنشاء المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية البحرى، موضحًا أن المشروع سيسهم فى تعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة بالميناء بما يعمل على زيادة حركة النقل لخدمة أهداف زيادة التبادل التجارى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى