61 مليون يورو دعما من الاتحاد الأوروبي لإدارة المخلفات في 4 محافظات

61 مليون يورو دعما من الاتحاد الأوروبي لإدارة المخلفات في 4 محافظات
61 مليون يورو دعما من الاتحاد الأوروبي لإدارة المخلفات في 4 محافظات
أطلق الاتحاد الأوروبي، برنامج إدارة المخلفات الصلبة الوطني المصري والذي يموله في إطار التعاون الأوروبي-المصري الأسبوع الماضي.

وسيعالج الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي بعض القضايا المُلِحة في القطاع من خلال دعم أنشطة ملموسة باستثمار إجمالي يُقدر بـ 20 مليون يورو كمنحة من إجمالي موازنة المشروع التي تصل إلى 61 مليون يورو وسيمول بنك التنمية الألماني وهيئة التعاون الفني الألمانية والتعاون السويسري والحكومة المصرية باقي المبلغ والذي يقدر بـ 41 مليون يورو.

من جانبه أكد راينولد برندرالقائم بأعمال رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى القاهرة في حفل الافتتاح المقام الخميس الماضي على أن مستقبل إدارة المخلفات يقع في اقتصاد الدورة الكاملة للحياة (الاقتصاد الدائري) حيث لا يهدر شئ تقريبا. "فيصبح إعادة الاستخدام والتصنيع من الممارسات الاعتيادية والمستدامة ويتم بناؤها في نسيج المجتمع حيث يكون هناك مخلفات أقل كما يتم استحداث أشياء أكثر من موارد محدودة.

وأضاف برندر أن الاتحاد الأوروبي يسعد بدعم مصر بسبب إدارتها المعدلة للمخلفات الصلبة كخطوة أساسية نحو الاقتصاد الدائري.

ويحتوي برنامج إدارة المخلفات الصلبة الوطني على مجموعة شاملة من التدابير التي تتراوح ما بين الإصلاح المؤسسي وتطوير السياسات والتشريعات ووضع برامج الاستثمار وتنفيذها وتنمية القدرات المهنية وتحسين الخدمات والمرافق في أربع محافظات رائدة هي كفر الشيخ والغربية وأسيوط وقنا.

واستطرد القائم بأعمال سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة :"يهدف العمل إلى توفير مساهمة كبيرة في حماية البيئة المستدامة لحماية الموارد الطبيعية وتقليل المخاطر الصحية لسكان مصر. ويشمل العمل المتصور بناء وإصلاح مرافق إدارة المخلفات الصلبة مثل إعادة التدوير وتسميد النباتات ومحطات التحويل ومكبات النفايات وبنية تحتية أخرى ضرورية للمخلفات الصلبة لنظام متكامل لإدارة المخلفات. كما سيدعم البرنامج أيضا إغلاق وإصلاح أماكن إلقاء النفايات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى