اليوم.. الرئيس السيسي ونظيره البيلاروسي يفتتحان منتدى الأعمال المصري البيلاروسي

اليوم.. الرئيس السيسي ونظيره البيلاروسي يفتتحان منتدى الأعمال المصري البيلاروسي
اليوم.. الرئيس السيسي ونظيره البيلاروسي يفتتحان منتدى الأعمال المصري البيلاروسي
يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره البيلاروسي "الكساندر لوكاشينكو"، اليوم "الاثنين"، منتدى الأعمال المصرى البيلاروسى‏ الثانى والمعرض المصاحب، بحضور 10 وزراء بلاروسيين ونظرائهم المصريين وأكثر من 40 شركة عملاقة.

ويستهدف الملتقى إلى الشراكة في الصناعات الثقيلة، والتي تتضمن الجرارات والمعدات المعلقة والمجرورة وحصاد القمح والذرة والبطاطس، واللواري والأوتوبيسات والصناعات المغذية للجرارات والشاحنات، والإطارات ومعدات المحاجر والمناجم ومعدات بناء وتمهيد الطرق وآلات قطع ومعالجة المعادن والأخشاب، بالإضافة إلى تكنولوجيا الليزر للصناعة والطلمبات، ومعدات معالجة الصرف الصحى والصناعى، والبصريات والأدوية والمستلزمات الطبية والصناعات البتروكيميائية والدهانات والزراعة والصناعات الغذائية.

وأكد سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، أهمية الزيارة التاريخية للرئيس الكسندر لوكاشينكو، إلى مصر، اليوم الأحد، ولمدة يومين، والتي تأتي ضمن الاحتفال بمرور 25 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ويلتقى خلالها المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب.

ووصف سفير بيلاروسيا، العلاقات بين مصر وبيلاروسيا، بأنها "بناءة"، وتتسم بالصداقة والود، لافتا إلى أن مصر تعد شريكًا سياسيًا وتجاريًا هامًا لبيلاروسيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلًا عن دعم بعضهما البعض في المنظمات الدولية خاصة الأمم المتحدة.

وأكد أن بلاده تسعى إلى تعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات على أساس الاحترام المتبادل والشراكة، مشيرا إلى مشاركة "لوكاشينكو" في منتدى الأعمال المصرى البيلاروسي الثالث بحضور مئات من رجال الأعمال من كلا البلدين وافتتاح معرض للآلات البيلاروسية على هامش هذا المنتدى.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس جلسة مباحثات مع الرئيس البيلاروسي بحثت تعزيز التعاون في مختلف المجالات وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى