بحث إنشاء أول كلية لهندسة المياه والطاقة بجامعة دمنهور

بحث إنشاء أول كلية لهندسة المياه والطاقة بجامعة دمنهور
بحث إنشاء أول كلية لهندسة المياه والطاقة بجامعة دمنهور
عقد الدكتور رجب عبد العظيم وكيل وزارة الموارد المائية والرى اجتماعًا مع وفد جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة و الدكتور جمال عمران وكيل كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور محمد عبد المنعم عبد العزيز مشرف عام التخطيط والتطوير بالجامعة ، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة ومن قيادات جامعة دمنهور.

تناول الاجتماع مناقشة سبل التعاون بين الوزارة وجامعة دمنهور بهدف تقديم الدعم الفني من خلال المراكز البحثية بالوزارة لإنشاء أول كلية لهندسة المياه والطاقة بجامعة دمنهور والتي تعد بمثابة نواة وانطلاقة حقيقية لمشاركة المجال الأكاديمي ومساهمته في الارتقاء بالشأن المائي على مستوى الجامعة.

وقال الدكتور رجب عبد العظيم بأن الاجتماع تضمن بحث تعزيز آليات التعاون المشترك بين الوزارة وجامعة دمنهور في مختلف قضايا المياه من خلال تنفيذ مبادرات وعقد عدد من الفعاليات والمؤتمرات وورش العمل من أجل العمل على الاستغلال الأمثل لنقطة المياه وكيفية الحفاظ عليها من الهدر والتلوث.

كما أوضح رجب وقيادات الوزارة خلال الاجتماع أولويات البحث العلمي في قطاع الموارد المائية ومنها البحث العلمي في مجالات تحلية مياه البحر واستخدام مصادر الطاقة المتجددة في ذلك والربط بين استراتيجيات المياه والغذاء والطاقة وطرق معالجة مياه الصرف الصحي والصرف الزراعي بتقنيات منخفضة التكلفة وسلالات المحاصيل سريعة النضج والمتحملة للملوحة.

من جانبه أوضح الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور بأن الاجتماع تطرق إلى إمكانية تنفيذ برامج دراسات عليا وتدريبية متخصصة في مجالات المياه والبيئة والتنمية البشرية للمصالح والهيئات والقطاعات التابعة لوزارة الموارد المائية والري في محافظات البحيرة والإسكندرية والغربية كما تم الاتفاق على دراسة توقيع بروتوكول للتعاون المشترك بين جامعة دمنهور والمراكز البحثية التابعة للوزارة في عدد من مجالات البحث العلمي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى