وزير الزراعة: أولوية خاصة للصعيد في خطة التنمية الشاملة

وزير الزراعة: أولوية خاصة للصعيد في خطة التنمية الشاملة
وزير الزراعة: أولوية خاصة للصعيد في خطة التنمية الشاملة
أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حرص الوزارة على تحقيق التنمية الزراعية المستدامة في مصر، مشيرًا الى أن خطة واستراتيجية التنمية الزراعية تولي محافظات الصعيد أهمية كبرى، لتنميتها وتحسين مستوى معيشة أبنائها، وهو ما يتوافق مع توجيهات القيادة السياسية والحكومة المصرية.

جاء ذلك خلال استعراضه تقرير المرور الميداني الذي كلف به الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي للوقوف على مشكلات مزارعي قصب السكر بالصعيد وايجاد الحلول العاجلة لها.

وأكد وزير الزراعة على ضرورة التعرف عن قرب على مشكلات مزارعي الصعيد، وإيجاد الحلول السريعة لها، مشددًا على ضرورة نزول كافة القيادات في الوزارة وهيئاتها والمحافظات المختلفة الى المزارعين في الحقول، لإرشادهم وتوعيتهم والتعرف على المشكلات التي تواجههم.

ومن جانبه قال الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة أنه تم المرور على مزارعي القصب في محافظتي الأقصر وأسوان، حيث تم عقد برنامجًا تدريبيًا لمناقشة مشاكل محصول قصب السكر في محافظات الصعيد، والتي نظمها الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، لأعضاء مجالس ادرات الجمعيات التعاونية الزراعية للائتمان والإصلاح الزراعى بحضور ممدوح حماده رئيس الاتحاد ومجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، وعدد من أعضاء مجلس النواب بمحافظات قنا والأقصر والقيادات التنفيذية بمحافظات اسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

وأوضح الفولي في تقريره لوزير الزراعة أنه تم استعراض جهود الوزارة فى وضع الخطة المتكاملة لمحصول القصب للموسم الجديد، فضلًا عن حرص الوزارة على توفير مدخلات الانتاج من اسمده ومبيدات ومقاومه حيوية وإشراف علمي من خلال مجلس المحاصيل السكرية.

وأشارمدير الهيئة الى أنه تم تخصيص ٦ جرارات و٦ فرامات، فضلًا عن ١٢ مقطوره لتدوير المخلفات الزراعية بالأقصر، وخاصة الناتجة عن محصول قصب السكر، مما سيساهم بشكل كبير في تحسين دخول مزارعي المحصول ورفع مستوى معيشتهم.

وأوضح الفولي أنه تم الاستجابة لطلب محافظة الأقصر في إقامة محطه لانتاج البيض ومصنع لانتاج الأعلاف، فضلًا عن محطة لتحضين الكتاكيت وأخرى لتسمين الماشية، وذلك بالتنسيق مع الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، ومحافظة الأقصر، مما يعد خطوة جيدة في تحسين مناخ الاستثمار الزراعي بها.​

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى