السيسي: مجلس جديد للشئون السياسية.. ولا أخشى «عش الدبابير»

السيسي: مجلس جديد للشئون السياسية.. ولا أخشى «عش الدبابير»
السيسي: مجلس جديد للشئون السياسية.. ولا أخشى «عش الدبابير»
أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تعديل وزاري قريب في حكومة المهندس شريف إسماعيل، وفقًا لما انفرد به موقع "صدى البلد" منذ أيام ونفاه المتحدث باسم مجلس الوزراء.

وأضاف "السيسي"، في الجزء الثاني من حوار مع الكاتب الصحفي محمد عبدالهادي علام، رئيس تحرير «الأهرام»، ورؤساء تحرير «الأخبار» و«الجمهورية» ينشر غدًا، الثلاثاء، أنه لا يخشى "عش الدبابير"، كما أنه لا يوجد أحد على "رأسه ريشة".

وقال: إن الأسطول الجنوبي لوضع الممر الملاحي من باب المندب إلى بورسعيد تحت السيطرة المصرية.

وأضاف "السيسي" أن ما نحتاج إلى تصويبه سنقوم بتصويبه، مشيرًا إلى أنه سيخرج من مصر نور حقيقي للمواطنة واحترام عقائد الآخرين، وقال إن صدره يضيق من إعلام غير مهني ينشر الإحباط.

وأكد أن القائمة الثانية للشباب المحبوسين ستخضع للفحص بعد تسلمها غدا، مشيرًا إلى أن الثأر من القتل والتخريب يؤخذ بالبناء والتعمير والنجاح، ومن سيرفع السلاح سنواجه بالسلاح.

وأكد أن أولاوياته في العام الحالي هي الارتقاء بالاقتصاد ومعيشة المواطنين والنهوض بالتعليم والصحة والآمن، وقال إنه سيتم تشكيل مجلس جديد للشئون السياسية سينضم قريبا للمجالس الاستشارية، مشيرًا إلى وجود برنامج رئاسي جديد لتأهيل 200 كادر لمناصب الوزراء والمحافظين.

وكشف الرئيس عن برنامج لانتقاء العناصر المؤهلة لتحقيق بطولات في الألعاب الفردية والجماعية بعيدا عن المحسوبية ورفع كفاءة 2900 مركز شباب بتكلفة ملياري جنيه.

وقال إن هناك تفاهمًا أكبر وتنسيقًا أعمق في مكافحة الإرهاب مع إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب، مشيرا إلى إعلان الاتفاق النهائي مع روسيا لإنشاء محطة الضبعة أصبح وشيكا.

وقال إن مصر ستشارك في مؤتمر "آستانة" لو وجدوا مساهمتنا تنهي معاناة سوريا، مشيرا إلى أن جهود مصر مستمرة للحفاظ على وحدة ليبيا ودعم جيشها الوطني واحترام إرادة شعبها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن في حواره نشر اليوم بالصحف الثلاثة القومية، أن الجيش يبني قدرته الاقتصادية علي مدار سنوات طويلة، والضباط والجنود كانوا يأكلون «الزلط» حتي لايتم التضييق علي اقتصاد الدولة، مؤكدا أن القوات المسلحة لم تحصل علي قطعة سلاح واحدة من الموازنة العامة منذ 3سنوات ونصف السنة.

وأوضح الرئيس أنه سيتم الانتهاء من إنشاء أول مصنع مصري لإنتاج لبن الأطفال خلال 6 أشهر، بالاضافة إلي افتتاح مصنع للأدوية قريبا جار إنشاؤه منذ 3 سنوات لتوفير الأدوية المعالجة للأمراض المزمنة.

وقال الرئيس إنه لن يترك الشعب فريسة للجشعين، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير اللحوم والسلع الغذائية بأسعار مناسبة قبل رمضان المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى