السيسي: نعم الصدر يضيق من إعلام غير مهني ينشر الإحباط

السيسي: نعم الصدر يضيق من إعلام غير مهني ينشر الإحباط
السيسي: نعم الصدر يضيق من إعلام غير مهني ينشر الإحباط
أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الاحتفال بعيد الميلاد مع أهلنا في دور العبادة وتهنئتهم حرك مياها راكدة وتصويب لخطاب سائد، مشيرا إلى أن ترميم البطرسية لإقامة صلاة العيد في موعدها رد الدولة على الجريمة بالبناء والتعمير.

ودعا السيسي في الجزء الثاني من حوار مع الكاتب الصحفي محمد عبدالهادي علام رئيس تحرير «الأهرام» ورؤساء تحرير «الأخبار» و«الجمهورية»، ينشر غدا - الثلاثاء- المصريين للسيطرة على الإنجاب ، فبدونها لن يشعر المواطنون بثمار التنمية.

وقال إن تطوير القوات المسلحة لمواجهة محاولات منظمات وقوى إقليمية لملء الفراغ بعد انكشاف الأمن القومي العربي. وتسائل الرئيس: لماذا تغيبت مبادرات زيارة المصابين في الحرب ضد الإرهاب من أبطال الجيش والشرطة في المستشفيات مثلما حدث أثناء حرب أكتوبر.

وقال إن عقارب الساعة لا تعود للوراء ولا يجب خلق فزاعة لأنفسنا ، مشيرا إلى أن ثورة يناير لها تحديات ومكاسب أقلها عدم استطاعة الرئيس البقاء يوما في المنصب بعد انتهاء مدته.

وأضاف أن موقع مصر في النظام الدولي والإقليمي مرتبط بشعبها وقوتها والقدرة العسكرية المصرية فوق تصوراتكم.

وأكد السيسي أن القضية الفلسطينية تحتاج إلى المزيد من التعاون والتفاهم من الإدارة الأمريكية الجديدة، كما أن هناك قناعة أوروبية بأهمية التعاون مع مصر في مكافحة الإرهاب.

وأضاف أن اتفاق سد النهضة دولي والعمل مستمر وفق الجدول الزمني، كما أن المصريين يعتبون على روسيا لعدم استئناف الرحلات الجوية من باب "العشم" في الأصدقاء.

وأعلن السيسي عن تعديل وزاري قريب في حكومة المهنس شريف إسماعيل، وذلك وفقا لما انفرد به موقع "صدى البلد" منذ أيام ونفاه المتحدث باسم مجلس الوزراء.

وأضاف الرئيس أنه لا يخشى "عش الدبابير" ، كما أنه لا يوجد أحد على "رأسه ريشة"، وقال إن الأسطول الجنوبي لوضع الممر الملاحي من باب المندب إلى بورسعيد تحت السيطرة المصرية.

وأضاف السيسي أن ما نحتاج إلى تصويبه سنقوم بتصويبه، مشيرا إلى أنه سيخرج من مصر نور حقيقي للمواطنة واحترام عقائد الآخرين. وقال إن صدره يضيق من إعلام غير مهني ينشر الإحباط.

وأكد السيسي أن القائمة الثانية للشباب المحبوسين ستخضع للفحص بعد تسلمها غدا، مشيرا إلى أن الثأر من القتل والتخريب يؤخذ بالبناء والتعمير والنجاح ، ومن سيرفع السلاح سنواجه بالسلاح.

وأكد أن أولاوياته في العام الحالي هي الارتقاء بالاقتصاد ومعيشة المواطنين والنهوض بالتعليم والصحة والآمن. وقال إنه سيتم تشكيل مجلس جديد للشئون السياسية سينضم قريبا للمجالس الاستشارية ، مشيرا إلى وجود برنامج رئاسي جديد لتأهيل 200 كادر لمناصب الوزراء والمحافظين.

وكشف الرئيس عن برنامج لانتقاء العناصر المؤهلة لتحقيق بطولات في الألعاب الفردية والجماعية بعيدا عن المحسوبية ورفع كفاءة 2900 مركز شباب بتكلفة ملياري جنيه.

وقال إن هناك تفاهما أكبر وتنسيق أعمق في مكافحة الإرهاب مع إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب، مشيرا إلى إعلان الاتفاق النهائي مع روسيا لإنشاء محطة الضبعة أصبح وشيكا.

وقال إن مصر ستشارك في مؤتمر "آستانة" لو وجدوا مساهمتنا تنهي معاناة سوريا، مشيرا إلى أن جهود مصر مستمرة للحفاظ على وحدة ليبيا ودعم جيشها الوطني واحترام إرادة شعبها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن في حواره نشر اليوم بالصحف الثلاثة القومية، أن الجيش يبني قدرته الاقتصادية علي مدار سنوات طويلة، والضباط والجنود كانوا يأكلون «الزلط» حتي لايتم التضييق علي اقتصاد الدولة، مؤكدا أن القوات المسلحة لم تحصل علي قطعة سلاح واحدة من الموازنة العامة منذ 3سنوات ونصف السنة.

وأوضح الرئيس أنه سيتم الانتهاء من إنشاء أول مصنع مصري لإنتاج لبن الأطفال خلال 6 أشهر، بالإضافة إلي افتتاح مصنع للأدوية قريبا جار إنشاؤه منذ 3 سنوات لتوفير الأدوية المعالجة للأمراض المزمنة. وقال الرئيس انه لن يترك الشعب فريسة للجشعين، مشيرا انه سيتم توفير اللحوم والسلع الغذائية بأسعار مناسبة قبل رمضان المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى