عودة وزير الخارجية بعد جولة أوروبية شملت ألمانيا وفرنسا

عودة وزير الخارجية بعد جولة أوروبية شملت ألمانيا وفرنسا
عودة وزير الخارجية بعد جولة أوروبية شملت ألمانيا وفرنسا
عاد إلى القاهرة مساء الإثنين سامح شكري، وزير الخارجية قادما على رأس وفد من باريس بعد جولة أوروبية استغرقت خمسة أيام وشلمت زيارة ألمانيا وفرنسا بحث خلالها دعم التعاون بين مصر وألمانيا وحضور المؤتمر الدولي للسلام بالشرق الأوسط، وضم الوفد المرافق لوزير الخارجية المستشار " أحمد أبوزيد " المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية.

وصرحت مصادر مطلعة شاركت فى الاستقبال، بأنه التقى وزير الخارجية خلال زيارته لألمانيا مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات، حيث تم بحث دعم علاقات التعاون بين مصر وألمانيا وآخر التطورات بالمنطقة.

وأشارت إلى أنه ألقى كلمة مصر أمام المؤتمر الدولي للسلام في الشرق الأوسط والذى عقد فى فرنسا أكد فيها حرص مصر على تقديم كل الدعم لكافة الجهود التى بذلتها فرنسا الصديقة وخطواتها الحثيثة لإطلاق مبادرة تسعى لإحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلى مرة أخرى منذ أن أعلن عنها في عام 2015، انطلاقا من مبدأ راسخ أكده الرئيس "عبد الفتاح السيسي" والذي يقوم على دعم مصر لكافة الجهود الدولية الصادقة والحقيقية.

كما التقى وزير الخارجية مع عدد من الوزراء المشاركين فى المؤتمر بحث معهم دعم التعاون وبحث الأفكار المطروحة إقليميًا ودوليًا بشأن تفعيل عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي واستعراض آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وفى مقدمتها الأزمتين السورية والليبية بالإضافة إلى الأوضاع في اليمن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى