مساعد وزير الخارجية: الرئيسان السيسي والبشير مهتمان بالعلاقات الاستراتيجية بين مصر والسودان

مساعد وزير الخارجية: الرئيسان السيسي والبشير مهتمان بالعلاقات الاستراتيجية بين مصر والسودان
مساعد وزير الخارجية: الرئيسان السيسي والبشير مهتمان بالعلاقات الاستراتيجية بين مصر والسودان
أكد مساعد وزير الخارجية للسودان وجنوب السودان السفير أحمد فاضل يعقوب، اهتمام الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير، بالعلاقات الاستراتيجية بين مصر والسودان، وحرصهما الدائم على تطوير التعاون بين البلدين في شتى المجالات، تحقيقا لصالح الشعبين الشقيقين.

وأعرب يعقوب - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم، بحضور سفير مصر لدى السودان أسامة شلتوت - عن صادق تهنئته للسودان قيادة وحكومة وشعبا، على قرار رفع العقوبات الاقتصادية والتجارية، مشددا على عمق وقوة ومتانة العلاقات المصرية السودانية، التي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.

وأوضح أن زيارته للسودان تهدف إلى متابعة تنفيذ مخرجات اللجنة العليا الرئاسية المصرية السودانية المشتركة، التي عقدت بالقاهرة، في أكتوبر الماضي، برئاسة الرئيسين السيسي والبشير، خاصة ما يتعلق بوثيقة الشراكة الاستراتيجية التي وقعها الزعيمان.

وأضاف مساعد وزير الخارجية للسودان وجنوب السودان أنه التقى بعدد كبير من المسئولين السودانيين، منهم اثنان من مساعدي الرئيس السوداني، ووكيل وزارة الخارجية ومديري إدارات دول الجوار والقنصلية والمراسم والمتحدث الرسمي للوزارة، إضافة إلى رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بالبرلمان، ومسئولة الشئون الخارجية بحزب المؤتمر الوطني الحاكم، مؤكدا أنها كانت لقاءات مهمة تصب نحو اتخاذ خطوات عملية، دفعا للعلاقات الثنائية، وتعظيما للتعاون والتنسيق في المحافل الإقليمية والدولية بين البلدين.

وأشار يعقوب إلى أنه التقى بوزير الدولة السوداني للثقافة، حيث ناقشا أحد البنود التي وردت في وثيقة الشراكة الاستراتيجية التي وقعها الرئيسان في أكتوبر الماضي، والتي تحدثت عن اعتبار عام 2017 عام الثقافة السودانية في مصر والثقافة المصرية في السودان، لافتا إلى أن لقائه بوكيل وزارة الزراعة السوداني تناول الكثير من أمور التعاون الزراعي بين البلدين، بجانب الإعداد لزيارة مرتقبة لوزير الزراعة المصري للخرطوم.

وقال إن العلاقات بين مصر والسودان مكثفة ومتشعبة في مجالات متعددة، وأغلب الوزارات في البلدين لديها تعاون مباشر مع بعضها البعض، مؤكدا أن كل الأمور تم الحديث عنها مع الجانب السوداني بشفافية، لمتابعة تفعيل وتكثيف التعاون، وخلق فرص ومجالات جديدة له.

وكشف يعقوب أن زيارة وزير الخارجية سامح شكري للخرطوم، للقاء نظيره السوداني إبراهيم غندور، لم يتحدد موعدها بعد، وأن هناك اتصالات مستمرة لاختيار الموعد المناسب للطرفين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى