رئيس «الضرائب» الأسبق: رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل «تأخر كثيرًا»

رئيس «الضرائب» الأسبق: رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل «تأخر كثيرًا»
رئيس «الضرائب» الأسبق: رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل «تأخر كثيرًا»

أشاد إسماعيل عبد الرسول، رئيس مصلحة الضرائب العامة السابق ، بموافقة البرلمان المصري علي رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبى لـ 24 ألف جنيه سنويا بدلا من 13 ألفا و500 جنيه ، مشيراً إلى أنها خطوة جيدة في سبيل خدمة رفع المستوي المعيشي للموظفين المصريين الذين يعانون من ضعف الدخل له والذي لن يزيد على 2000 جنيه شهرياً.

وأضاف "عبد الرسول" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن قرار رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي خطوة سيستفيد منها الكثير من المواطنين المصريين اللذين يعملون في القطاع الحكومي ، منوها الي ان تلك الفترة تأخرت كثيرا ولكن توقيت تطبيقها جاء متماشيا مع الارتفاع الشديد الذي يشهده المجتمع المصري في جميع المجالات.

وكان مجلس النواب برئاسة د. على عبد العال، قد وافق على رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي في المرتبات والمعاشات لأصحاب الدخول حتى 24 ألف جنيه سنويا، بدلا من 13 ألفا و500 جنيه.

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، وأكد محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب أن كفاءة الحكومة في التحصيل الضريبي "متدنية"، في الوقت الذي يعاني فيه الشعب المصري من ارتفاع الأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى