وزير صحة سابق: تعداد سكان مصر سيصبح 117 مليون بحلول 2030

وزير صحة سابق: تعداد سكان مصر سيصبح 117 مليون بحلول 2030
وزير صحة سابق: تعداد سكان مصر سيصبح 117 مليون بحلول 2030
قالت الدكتورة مها الرباط ، وزير الصحة والسكان السابق ، إن جميع دول المنطقة العربية بدون استثناء بدأت في تطبيق إصلاحات صحية والتي تدور حول التغطية الشاملة للتأمين الصحي ولكن الصراعات التي تدور في المنطقة عطلت تلك الإصلاحات في بعض الدول.

وأوضحت الرباط في تصريحات صحفية خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بأحد فنادق العاصمة أن الصحة الإنجابية جزء أساسي من تحقيق التنمية المستدامة ، لافتة إلى أنه لأي دولة تحقيق تنميتها المستدامة دون الاهتمام بالصحة الإنجابية وخفض عدد السكان والتي إذا تزايدت التهمت جميع أشكال التنمية المرجوة.

وكشفت الرباط إلي أن تعداد السكان في مصر في عام 2030 أن تعداد السكان في مصر سيصل 117 مليون نسمة بزيادة 28% عن عام 2015 وهي الزيادة الأعلي في كل دول منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى نسبة السيدات في سن الإنجاب سوف تصل في عام 2030 الي 28% من تعداد المجتمع وهو الأمر الذي يستوجب علي المجتمع والدولة استكمال خدمات الصحة الإنجابية من أجل مواجهة الزيادة السكانية المحتملة والتي من شأنها أن تلتهم التنمية الاقتصادية المنشورة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى