مصر الان «الري» تبحث التعاون مع اليونسكو في مجالات تنمية الموارد المائية موجز نيوز

مصر الان «الري» تبحث التعاون مع اليونسكو في مجالات تنمية الموارد المائية موجز نيوز
مصر الان «الري» تبحث التعاون مع اليونسكو في مجالات تنمية الموارد المائية موجز نيوز

الأربعاء 18 يناير 2017 03:54 مساءً استقبل الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، الدكتورة فلافيا شليجل نائب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتعليم والعلوم والثقافة ( اليونسكو) والدكتور غيث فريز مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة والوفد المرافق لهما حيث تم استعراض أوجه التعاون المثمر والبناء بين الوزارة والمنظمة فيما يخص الشأن المائي.

كما تناول اللقاء حسب بيان اليوم الأربعاء، بحث مناقشة تقدم سير العمل بالأجهزة والمراكز التابعة للوزارة وأنشطتها المختلفة تحت رعاية اليونسكو وفي مقدمتها المعامل المركزية بالمركز القومي لبحوث المياه بالقناطر، وكذلك قطاع مركز التدريب الإقليمي بمدينة السادس من أكتوبر، ودوره الرائد في تدريب الكفاءات الكوادر الهندسية والفنية على المستوى القومي والإقليمي والدولي.

وأشار وزير الرى إلى بعض الأجهزة الموجودة بالوزارة والتي تزخر بتقنيات متطورة تواكب التكنولوجيا العالمية، وأهمية الإستفادة منها في دول المنطقة مثل مركز التنبؤ بالأمطار، والذي يعمل كنظام مبكر للأمطار في مصر، والإدارة المركزية للتليمتري، والتي تعمل على مراقبة نظم المجاري المائية في مصر من خلال الإستعانة بأحدث التقنيات العالمية.

وأكد الدكتور عبدالعاطي، أهمية التعاون في مجال دعم القدرات وزيادة كفاءة العاملين بقطاع المياه، وكذلك دعم المشروعات التي تنفذها الوزارة حالياً في مجالات البحث العلمي ومن أهمها تقنية زراعة القمح بالتبريد، والتي تعمل على على اختصار مدة محصول القمح في الأرض إلى ثلاثة أشهر، مما يسمح بزراعة القمح مرتين في الموسم الواحد، فضلا عن تطوير الأبحاث في مجال التقنيات المنخفضة التكاليف لمعالجة مياه الصرف وإعادة استخدامها. هذا ومن المقرر قيام الدكتورة شليجل بجولة ميدانية إلى مراكز الوزارة خلال زيارتها الحالية لمصر .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى