الهلالي ينشئ وحدة لإدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية

الهلالي ينشئ وحدة لإدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية
الهلالي ينشئ وحدة لإدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية
أصدر الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، القرار رقم 13 الصادر بتاريخ 17 يناير 2017، بشأن إنشاء وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ونص القرار على أن تنشأ بديوان عام الوزارة وحدة لإدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية، تتبع الوزير مباشرةً، وتخضع للإشراف الفني المباشر لمدير المشروع المصري الياباني بالتنسيق مع رئيس قطاع التعليم العام.

وأوضح القرار الوزاري أن اختصاصات هذه الوحدة تتمثل في: اختيار المدارس التي يتم تطبيق المشروع بها، وفق معايير يتم وضعها لهذا الغرض، وذلك بالتعاون مع المديريات والإدارات التعليمية، وبالتنسيق مع الجانب الياباني، وتوحيد أسلوب وآليات العمل بمدارس المشروع، ومنع ازدواجية اتخاذ القرارات، والوصول إلى فهم عام موحد حول تنفيذ المشروع، من خلال التوجيه للمديريات الإدارات التعليمية بالمحافظات، وكذلك الإدارات المعنية بديوان عام الوزارة بجميع الإجراءات التي تكفل نجاح واستمرارية الشروع.

كما تختص الوحدة بإعداد البرامج التطبيقية اللازمة للعمل بالمشروع وإدارته مثل: إنشاء موقع إلكتروني أو قواعد بيانات أو برامج، على أن تتولى الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات توفير البنية الأساسية لذلك وتذليل أي عقبات.

وتشمل اختصاصات الوحدة أيضًا ترشيح العاملين المطلوبين للوحدة، نتيجة للتوسع المستقبلي المتوقع للمشروع، بعد إجراء الاختبارات، والمقابلات الشخصية اللازمة لهم بهدف تمكين الوحدة من الاستمرار في أداء مهامها وتغطية أنشطة المشروع المختلفة، وذلك بعد موافقة السلطة المختصة، واقتراح وإعداد وتنفيذ البرامج التدريبية اللازمة للعاملين بمدارس المشروع، بالتعاون مع الجانب الياباني، ووضع المعايير واختيار المرشحين من المنح التي يوفرها الجانب الياباني للمشروع بعد إجراء الاختبارات والمقابلات اللازمة لهم بالتنسيق مع الجانب الياباني.

كما ستقوم الوحدة بالمتابعة المستمرة وتقويم أداء مدارس المشروع، وربط الأداء والحواز المقررة للعاملين بالمشروع وفق القواعد التي يتم وضعها لهذا الغرض، وبناء الشراكات مع الجهات المختلفة من الهيئات والوزارات التي تتعاون لدعم المدارس المصرية اليابانية، والترويج لفكرة المشروع بما يساعد على فهم أنشطته وتعميمه على جميع مدارس الجمهورية بعد انتهاء المشروع.

ووفقًا للقرار الوزاري، تشكل الوحدة من: عمرو محمد عبد المنعم مصطفى مديرا للوحدة، وعزة خليل عبده، مسئول التدريب بالوحدة، وأسامة نفادي عبد الخالق، مسئول تكنولوجيا المعلومات، وياسر فكري نصر الجزار، مسئول الخطة، وخالد عبد الفتاح السيد، مسئول مالي وإداري، وهلا نعيم عبد الغفار، من متابعة التعليم الفني، ونهى محمد نظمي، من متابعة التعليم الفني، وإيمان محمد حسني، مسئول الأنشطة، ووفاء عبد السلام السيد محمد غريب، مسئول المتابعة والأنشطة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى