الزراعة: حملة مكبرة لإزالة التعديات ببحيرة البرلس الأسبوع المقبل

الزراعة: حملة مكبرة لإزالة التعديات ببحيرة البرلس الأسبوع المقبل
الزراعة: حملة مكبرة لإزالة التعديات ببحيرة البرلس الأسبوع المقبل
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن البدء في شن حملة مكبرة لإزالة كافة التعديات الواقعة على المسطح المائى ببحيرة البرلس خلال الأسبوع المقبل.

وذكرت الوزارة - في بيان اليوم الخميس - أن الحملة - التي تتم بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية - تستهدف كشف مسطح مائي صالح للصيد الحر لجموع الصيادين العاملين بالبحيرة .. لافتا إلى أنه سيتم إلقاء القبض على اللنشات التي تعمل بالمخالفة في البحيرة.

وأوضح البيان أنه سيتم شق القنوات الشعاعية وتنفيذ أعمال التعميق والتكريك ببوغاز البرلس، ما يسمح بدخول مياه البحر المتوسط إلى البحيرة .. مشيرا إلى أنه سيكون لذلك مردود واسع على تحسين مستوى المياه وزيادة إنتاجية البحيرة من الأسماك.

وأكدت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار الاستعدادات لافتتاح مشاريع تنموية سمكية وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي .. موضحا أن الحكومة والقيادة السياسية في مصر حريصة على الاهتمام بالبحيرات المصرية وتنميتها، لتعظيم الناتج القومي منها وتحسين مستوى العاملين بمهنة الصيد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى