الرئيس الصيني يهنئ السيسي بالعام الثقافي: حدث هام للحضارات العريقة

الرئيس الصيني يهنئ السيسي بالعام الثقافي: حدث هام للحضارات العريقة
الرئيس الصيني يهنئ السيسي بالعام الثقافي: حدث هام للحضارات العريقة
وجه الرئيس الصينى التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة اختتام فعاليات العام الثقافى بين البلدين قائلا : يطيب لى بالنيابة عن حكومة الصين وشعبها وبالأصالة عن نفسى أن أتقدم إليكم بأحر التهائى بالنجاح الباهر الذى حققته هذه الفعالية.

وقال الرئيس الصينى، في كلمته التى ألقاها بالنيابة عنه وزير الثقافة الصيني، أمام الحفل الختامى للعام الثقافى المصرى الصينى الذى أقيم مساء اليوم بمقاطعة قوانغزو جنوب الصين، "يعد العام الثقافى الأول من نوعه بين الصين والدول العربية وهو خطوة هامة لزيادة التفاهم بين الشعبين في إطار مبادرة "الحزام والطريق" كما انه حدث هام للتواصل والتنافع بين الحضارات العريقة في العالم".

ونوه الرئيس الصيني بالتطور الهام الذي شهدته العلاقات بين الحكومتين والشعبين منذ تولى الرئيس السيسي السلطة 2014، والنتائج الإيجابية لزيارة الرئيس السيسي للصين قبل عامين وكذلك زيارته لمصر العام الماضي.

وشدد على أن الصين مستعدة للعمل يدا بيد مع مصر لمواصلة التبادل الحضاري والتعاون الإنساني بما يوطد الأسس الاجتماعية والشعبية من أجل تعميق علاقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى