ننشر كواليس اجتماع المجلس الإنجيلي لمناقشة قانون الأحوال الشخصية للأقباط

ننشر كواليس اجتماع المجلس الإنجيلي لمناقشة قانون الأحوال الشخصية للأقباط
ننشر كواليس اجتماع المجلس الإنجيلي لمناقشة قانون الأحوال الشخصية للأقباط
عقد المجلس الإنجيلي للكنيسة الانجيلية اجتماعا اليوم برئاسة الدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلبة لمناقشة قانون الاحوال الشخصية للأقباط.

وقال الدكتور فريدي البياضي عضو المجلس الإنجيلي لـ "صدى البلد" انه تم تعديل المادة الثانية بإضافة عبارة لا يعتد بتغيير احد الزوجين مذهبه او طائفته اثناء سير دعوى الطلاق، كما حذف عبارة من المادة الثالثة وهى اما اذا كان التغيير الي ديانة اخرى فتطبق احكام الشرعية الاسلامية، والتى تنص على ان لا يكون لتغيير أحد الزوجين مذهبه أو طائفته أثناء قيام الزوجية أثر على الزواج ولا على الحقوق والالتزامات المترتبة عليه وتطبق أحكام الشريعة التى تمت مراسم الزواج الدينى وفقًا لطقوسها ويلغى كل نص يخالف ذلك.

وأضاف ان الكنيسة الإنجيلية في المادة 13 الخاصة بالزواج أضافت عبارة: "على جميع الطوائف المسيحية أن تعترف بزواج الطوائف المسيحية الأخرى"، واضافة في المادة 18 عبارة يجوز لأتباع الطائفة الإنجيلية الزواج بأخت الزوجة وزوجة الأخ فى حالة الوفاة.

وطالب البياضى بأن تعطى الكنيسة حقا فى تزويج الزاني بعد توبته وذلك الخاص بالمادة 20 التى تنص انه لا يجوز زواج من طلق لعله زناه او تغيير الدين او الانضمام الى طائفة غير معترف بها في الكنائس المسيحية.

كما ناقش المجلس المادة ١١٢ والتى تنص على انه يجوز لأي من الزوجين المسيحيين طلب التطليق إذا ترك الزوج الآخر الدين المسيحي إلى الإلحاد الثابت والمستمر أو إلى دين آخر، وتم التصويت على هذه المادة بالأغلبية.

واعطت الكنيسة الحق بشأن المادة 114 في اصدار تصاريح الزواج الثانى اذا ثبت ابتعاد الزوجين وهجرتهما لمدة خمس سنوات متصلة وعدم معرفة اى من الطرفين حياة الطرف الاخر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى