مكتب مصر بإيطاليا يقيم ورشة عمل لشركات السياحة الإيطالية

مكتب مصر بإيطاليا يقيم ورشة عمل لشركات السياحة الإيطالية
مكتب مصر بإيطاليا يقيم ورشة عمل لشركات السياحة الإيطالية
عقد المكتب السياحى المصرى بايطاليا ورشة عمل لـ 76 شركة سياحة من روما ولاتسيو بحضور عدد من الصحفيين المهنيين ووكالات الأنباء الايطالية وممثلي منظمي الرحلات وبحضور أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية بروما والفاتيكان وبالتعاون مع ايمن ثروت القائم بأعمال السفارة المصرية بروما، وتم عقد هذا الحدث بمقر الأكاديمية المصرية للفنون والتى تحوي معرضا للفرعون الذهبي توت عنخ امون.

وتضمن برنامج الحدث زيارة تلك المعرض والاستماع لعرض تقديمي وافي قام به عماد فتحي المستشار السياحي عن أنشطة هيئة التنشيط الترويجية بايطاليا واستعراض للميزات النسبية لمصر ومقومات الجذب بالمدن السياحية سواء بوادي النيل أو بالبحر الأحمر والأبيض وبمشاركة دكتورة علم المصريات بجامعة Sapienza بروما Paola Buzi التى استعرضت في كلمتها شرح تاريخي لمعالم مدينة الأقصر الأثرية خاصة مجمع الكرنك الأثري ومعبد الملكة حتشبسوت.

وشهد الحدث تغطية كبيرة من الاعلام الايطالي وتناولته بالتحليل وكالة الأنباء الايطالية الأولي ANSA MED وعدد من المجلات المهنية السياحية مثل Travel Quotidiano - Consigli di Viaggi.

وأكد المستشار السياحي بروما ان الهدف من ورشة العمل هو تحفيز شركات السياحة باقليم روما ولاتسيو بدفع جهود بيع رحلات مصر خاصة مع قرب الموسم الصيفي وعودة رحلات الطيران العارض المباشر من روما الي شرم الشيخ من مارس الي اكتوبر المقبل.

وأكدت الدكتورة جيهان زكي رئيس الأكاديمية المصرية للفنون بروما عن سعادتها بالتعاون مع المكتب السياحي بروما وعلى أهمية تكاتف جميع ممثلي مصر في الخارج عبر نوافذ المكاتب الفنية للسفارات المصرية لدعم حملات هيئة تنشيط السياحة وتعضيد مجهوداتها لإعادة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية.

وأكدت أيضًا على قناعتها بأن إعلاء لواء الفن المصري هو ركيزه أساسية يجب أن تنطلق منها حملات ترويج السياحة في الخارج وأن دعم السياحة يعتبر واجبًا وطنيًا على كل من له بوقًا في إحدى دول أوروبا والغرب يستطيع عبر نبراته درء الشوائب العالقة بالفكر الغربي المتشبع بخطاب إعلامي مغلوط ومغاير للحقائق على أرض الواقع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى