مصر الان «فايد» يبحث تشجيع الاستثمار فى برلين موجز نيوز

مصر الان «فايد» يبحث تشجيع الاستثمار فى برلين موجز نيوز
مصر الان «فايد» يبحث تشجيع الاستثمار فى برلين موجز نيوز

الجمعة 20 يناير 2017 11:06 مساءً قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أعربت عن احترامها للرئيس عبدالفتاح السيسى، والشعب المصرى، وأكدت خلال لقائه معها تطلعها لزيارة مصر فى وقت قريب.

وشدد وزير الزراعة خلال التقائه ألكسندر رضوان، عضو الحزب الحاكم بالبوندستاج بمقر البرلمان الألمانى، على أهمية تفعيل أوجه التعاون بين مصر وألمانيا، خاصة أن مصر لديها مشروعات زراعية قومية كبرى، منها مشروع المليون ونصف المليون فدان، ودعا إلى التعاون فى مجال تطوير الأساليب التكنولوجية الحديثة للرى والبذور والتقاوى المنتقاة، والتركيز على تربية الأبقار بغرض التسمين، وإنتاج الألبان ومنتجاتها المختلفة، خاصة لبن الأطفال.

وعقد الوزير، خلال زيارته العاصمة الألمانية برلين للمشاركة فى فعاليات المنتدى الدولى التاسع للغذاء والزراعة، عددا من الاجتماعات مع مسؤولى وممثلى شركات ألمانية كبرى، للاطلاع على التجارب الزراعية الحديثة، بالاعتماد على التكنولوجيا والأساليب العلمية المتطورة.

وقال الوزير إنه التقى ممثلى شركتين للمجازر إحداهما ألمانية والأخرى إيطالية تعملان فى مجال الاستفادة من مخلفات الذبح، ولهما خبرة فى العمل بالدول العربية والأفريقية والإسلامية، ودعاهما إلى المشاركة فى المشروع القومى للإنتاج الحيوانى، بحيث يشمل الاتفاق معهما الذبح والتقطيع والتعبئة للتخفيف عن كاهل الشعب المصرى، فضلاً عن التعاون فى مجال التدريب الفنى لإدارة المجازر والاستفادة القصوى من المخلفات للحد من التلوث البيئى وتحقيق أقصى درجات الأمان الصحى والجودة العالية للمنتج.

وشملت لقاءات الوزير اجتماعاً مع شركتين للطاقة الجيدة والمتجددة، حيث تم بحث سبل التعاون من خلال مشروع المليون ونصف المليون فدان، ودعا الشركات إلى المشاركة فى المشروع، فضلاً عن المشروع القومى للصوب الزراعية، ما يسهم فى تقليل استهلاك الكهرباء والغاز، وبالتالى تقليل التكاليف الكلية.

والتقى «فايد» ممثلى إحدى الشركات المتخصصة فى الدواجن وإنتاج الأمصال واللقاحات، فضلاً عن شركة متخصصة فى التلقيح الصناعى الحيوانى وتربية وتحسين سلالات الأبقار، لبحث الاستفادة منها فى توفير عجلات التسمين والعشار للمشروع القومى للإنتاج الحيوانى.

والتقى وزير الزراعة نائب رئيس البرلمان ووزير الخارجية الألمانى، لبحث سبل التعاون فى المجال الزراعى بين البلدين، وتشجيع الاستثمارات الزراعية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى