وزير النقل: الانتهاء من 70 % من أعمال تنفيذ طريق شبرا/ بنها الحر

وزير النقل: الانتهاء من 70 % من أعمال تنفيذ طريق شبرا/ بنها الحر
وزير النقل: الانتهاء من 70 % من أعمال تنفيذ طريق شبرا/ بنها الحر
تفقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل، اليوم "السبت"، أعمال تنفيذ طريق شبرا - بنها الحر بطول 40 كم، وتكلفة إجمالية قدرها 2.5 مليار جنيه والذي بلغت نسبة التنفيذ به 70%.

بدأت الجولة بتفقد أعمال تنفيذ إنشاء الكوبري الضخم الذي يربط الطريق الدائري حول القاهرة مع طريق شبرا بنها الحر والذي يبلغ تكلفته الإجمالية للكوبري 180 مليون جنيه والذي بلغت نسبة التنفيذ به 97 %.

وتفقد الوزير القطاعات المختلفة للمشروع ومنها الجزء من الدائري الإقليمي المكمل لطريق شبرا/ بنها حتى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، حيث صرح وزير النقل أن هذا الطريق سيساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي الذي يمر عليه ما يزيد على140 ألف سيارة في اليوم، وخلق محور جديد يربط مباشرة بين الطريق الدائري والطريق الدائري الإقليمي دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

كما تفقد السعيد، أعمال تنفيذ كوبري بنها العلوى الجديد على نهر النيل فرع دمياط والذى يربط بين طريق بنها – المنصورة حتى طريق الإسكندرية الزراعى بطول 6.5 كم وبتكلفة حوالى 595 مليون جنيه ضمن الطريق الدائري.

وأكد وزير النقل أن أعمال تنفيذ المشروع القومي تسير بخطى سريعة،حيث تم الانتهاء من 8 طرق بتكلفة 6 مليارات جنيه، وهناك 4 طرق جار تنفيذها ضمن المشروع القومي للطرق بإجمالي أطوال 350 كم.

وأضاف أن هناك تقدما كبيرا في سير العمل بها هي مشروعات طريق جنوب الفيوم - الواحات والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 400 مليون جنيه،
وبلغت نسبة تنفيذه 82 % . وطريق الفرافرة - عين دالة والذي يبلغ طوله 90 كيلو متر بتكلفة إجمالية 412 مليون جنيه وبلغت نسبة التنفيذ به 88 % والطريق الدائري الإقليمي بطول 92 كم بتكلفة 9.5 مليار جنيه والذي بلغت نسبة التنفيذ به 60% بالإضافة إلى طريق شبرا بنها الحر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى